حرب البلاغات . الإستقلال يكذب ‘احجيرة’ و يؤكد أنه صاغ بلاغ الحزب حول “موريتانيا”

زنقة 20 . الرباط

قال بلاغ صادر عن حزب الإستقلال إن توفيق احجيرة عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال أصدر بيانا عممته وكالة المغرب العربي للأنباء وعدد من وسائل الإعلام الوطنية، يعبر فيه عن تقديره الشخصي لبيان اللجنة التنفيذية الصادر يوم الإثنين 26 دجنبر 2016 الذي ساهم في صياغته رفقة جميع أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب.

و قال الحزب في بلاغ له رداً على بلاغ “احجيرة” أن توفيق احجيرة عندما يحضر إجتماعات اللجنة التنفيذية، فإنه يحضر بصفته عضوا فيها وليس بصفته رئيسا للمجلس الوطني للحزب، و تبعا لذلك فإن ما يصدر عنه هو رأي شخصي لا يلزم مؤسسة المجلس الوطني للحزب.

و اشار البلاغ إلى أن احجيرة ساهم في صياغة بلاغ اللجنة التنفيذية و في النقاش الذي شهدته طيلة ساعات من يوم الإثنين الماضي، وكتب – بخط يده – توضيحا موجها لبعض وسائل الإعلام، بين فيه السيد احجيرة أن جميع أعضاء اللجنة التنفيذية ساهموا في صياغة بلاغ اللجنة، و أنه ليس هناك أي عضو من اللجنة التنفيذية اعترض على مضمون البلاغ.

و اعتبر الحزب أن الفصل 86 من النظام الأساسي لحزب الاستقلال ينص على ن رئيس المجلس الوطني يضطلع بترأس أشغال دورات المجلس الوطني و التنسيق مع الأمين العام في تحديد جدول أعمال دورات المجلس ومتابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الوطني ” وليس له الحق مطلقا للحديث بإسم مؤسسة المجلس الوطني” يضيف بلاغ حزب الإستقلال ضد “توفيق احجيرة” رئيس المجلس الوطني للحزب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد