الـPPS يتحاشى ذكر ‘شباط’ و يؤكد اصطفافه إلى جانب الملك ضد التصريحات المناوئة لـ’موريتانيا’

0

زنقة 20 . الرباط

قال بلاغ صادر عن المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية إن الحزب يثمن مضامين الاتصال الذي أجراه الملك محمد السادس، مع رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة، المؤكدة على التشبث بالعلاقات المتينة والعريقة بين الشعبين المغربي والموريتاني، والقائمة على حسن الجوار والتضامن، وعلى الاحترام الراسخ لسيادة موريتانيا ووحدتها الترابية، وفقا لمقتضيات القانون الدولي، وحرص المغرب القوي على صيانة هذه العلاقات الثنائية المتميزة ضد أي محاولة للمساس بها.

و أكد حزب “الكتاب” في بلاغ أصدره اليوم الأربعاء على ضرورة الإسراع في تكوين أغلبية قوية، وقادرة على رفع التحديات الوطنية على جميع الأصعدة، وذلك بناء على قاعدة برنامج حكومي متكامل، وميثاق سياسي واضح، يضعان المصالح العليا للوطن والشعب فوق كل اعتبار.

وفي هذا الإطار، توقف المكتب السياسي للحزب حسب البلاغ عند اللقاء الذي عقده المستشاران الملكيان، بتعليمات سامية من الملك، مع رئيس الحكومة المعين، مثمنا دلالته السياسية التي وصفها بالقوية.

و اأعرب المكتب السياسي للحزب عن أمله وثقته في أن يكون ذلك كفيلا بفتح آفاق جديدة أمام المشاورات الجارية بشأن تشكيل الحكومة المقبلة، تتيح، في أقرب الآجال، استئناف العمل الحكومي والتشريعي، لأجل تمكين المملكة من مواصلة تفعيل مختلف أوراش الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي، والانكباب الجدي والناجع على معالجة القضايا الحقيقية والأساسية لعموم الشعب المغربي، والفئات المستضعفة منه على وجه الخصوص.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد