انتخاب ‘سلامة’ المتابع قضائياً في ملفات الفساد الإنتخابي خليفةً لـ”بنشماش”

0

زنقة 20 . الرباط

انتخب مجلس المستشارين أمس الثلاثاء ، نائب رئيس المجلس السابق و عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار “عبد القادر سلامة” خليفة رابع لرئيس الغرفة الثانية وهو المتابع بتهم الفساد الإنتخابي و سبق أن صدرت في حقه حكماً بالسجن من طرف المحكمة الإبتدائية بالناظور.

و سبق لـ”سلامة” أن فاز بمقعد بمجلس المستشارين في إطار هيئة ممثلي المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم لجهة الشرق، وذلك بمناسبة الانتخابات الجزئية التي جرت في الـ 19  من غشت الماضي بعدما كان قد ألغي انتخابه من طرف المجلس الدستوري بسبب الفساد الإنتخابي.

المحكمة الابتدائية بالناظور، كانت قد أدانت “سلامة” بثمانية أشهر حبساً نافذاً و غرامة مالية 10 آلاف درهم في يناير الماضي وتوبع بتهم استعمال المال لشراء أصوات خلال انتخابات أعضاء مجلس المستشارين وهو الأمر الذي خلق جدلاً واسعاً واتهمت فيه أحزاب وزارة الداخلية بممارسة الإنتقائية في ملفات الفساد الإنتخابي .

يذكر أن وزارة الداخلية نشرت عقب انتخابات مجلس المستشارين لائحة بأسماء 26 متابعاً في قضية استعمال أموال خلال انتخابات أعضاء مجلس المستشارين بينهم 10 تمكنوا من الفوز بمقاعد برلمانية فيما كان 14 منهم مرشحين لمقاعد برلمانية.

 

قد يعجبك ايضا
النشرة الإخبارية الأسبوعية
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا من أجل معرفة جديد الاخبار.
تعليقات
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد