الخلفي: الإذاعات الخاصة ساهمت في توسيع مجال التنوع والتعددية

0

زنقة 20 . الرباط

أكد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة أنه بعد 10 سنوات من إطلاق تجربة الإذاعات الخاصة بالمغرب، فقد ساهمت في توسيع مجال التنوع والتعددية في بلادنا.

وأضاف الخلفي في معرض رده على سؤال شفوي بمجلس النواب تقدم به فريق العدالة والتنمية حول موضوع ” تقييم حصيلة أداء الإذاعات الخاصة”، أن هناك نظام قياس كشف أن حوالي 58 بالمائة من المغاربة أي حوالي 16 مليون يتابعون الإذاعات الخاصة بمختلف أنواعها،مشيرا إلى أنها لا تحتل المقدمة، وإنما إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم هي من تتربع على قائمة الإذاعات الأكثر استماعا في المغرب، غير أنه استدرك القول بوجود إذاعات خاصة استطاعت أن تقدم منتوجا إيجابيا.

وقال الخلفي” إن نظام القياس مكن من مراجعة شبكات برامج الإذاعات الخاصة لتصبح أكثر قربا من المواطنين، وهو شيء مهم، لأنها تتيح التواصل وسياسة قرب مباشرة”، مذكرا بأن الحكومة لا تتدخل في الإذاعات الخاصة، مشيرا إلى أن الأخيرة لها علاقة مباشرة مه الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، وأضاف أن الحكومة وقعت اتفاقية شراكة ودعم للاذاعات الخاصة لدعم الخدمات المتعلقة بوكالة المغرب العربي للأنباء والتكوين.

وأشار الخلفي إلى أن هناك عدة إشكالات تطرحها التجربة المغربي في مجال الإذاعات الخاصة، كتقديمها لمنتوج يتضمن مخالفة للدستور المغربي والقوانين الجاري بها العمل.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد