قراء RT الروسية يختارون الملك محمد السادس كخامس شخصية عربية لسنة 2016

زنقة 20 . متابعة

أعلنت قناة RT الروسية الناطقة بالعربية انتهاء التصويت الذي أجرته لاختيار الشخصية والحدث الأبرز عربيا وعالميا لعام 2016، وذلك بمشاركة 7 ملايين مصوت.

ووفقا لنتائج التصويت النهائية اختار زوار موقعنا الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز كأبرز شخصية عربية لعام 2016، إذ نال العاهل السعودي أكثر من مليوني صوت، أو 33.4% من إجمالي الأصوات، ويليه نجله ولي ولي العهد محمد بن سلمان بفارق ضئيل، بعد حصوله على أكثر من 1.9 مليون صوت أو 31.3% من إجمالي الأصوات.

وفي المركز الثالث جاء زعيم التيار الصدري العراقي مقتدى الصدر بحصوله بنحو 810 آلاف صوت، أي 13.2% من إجمالي الأصوات. ويليه العاهل الأردني عبد الله الثاني (المركز الرابع – 8.6% من الأصوات)، والملك محمد السادس (المركز الخامس – 3.4%).

أما الرئيس السوري بشار الأسد، فكان من نصيبه في التصويت لهذا العام، 1.8% من إجمالي الأصوات، ما وضعه في المركز السادس. ويليه على التوالي كل من ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، والرئيس اللبناني ميشيل عون.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد