‘قطر إيروايز’ تسعى للإستحواذ على أسهم ‘لارام’ لإنقاذها من الإفلاس و التوغل في القارة السمراء

زنقة 20 . الرباط

كشف الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية أكبر الباكر، عن نية الشركة شراء حصة في الخطوط الملكية المغربية التي يهددها الإفلاس.

وأوضح “الباكر” خلال لقاء له مع الصحافة، أول أمس الاثنين في الدار البيضاء، أنه ينتظر انخراط الحكومة المغربية في مفاوضات مع الشركة القطرية من أجل الاتفاق حول الحصة التي ستؤول إليها في رأسمال الناقلة المغربية.

يذكر أن وكالة ” بلومبيرغ” للأخبار الإقتصادية كانت قد كشفت أن الخطوط القطرية، تتطلع إلى الحصول على حصة تتراوح بين 25 و49% في الناقل الجوي المغربي.

ولم يكشف الباكر، عن الحصة التي تنوي القطرية الحصول عليها، بل اكتفى بالتأكيد على أن الشركة تتطلع إلى رفع أسطول الطائرات المملوكة للناقلة المغربية والمساهمة في تحسين الخدمات، والمساهمة في تطوير صناعة الطيران بالمملكة.

واعتبر أن تطوير شركة الخطوط الملكية المغربية، لا بد أن يواكبه تطوير المركز الذي يمثله مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، مؤكداً أن الهدف هو أن يستفيد المسافر من خدمات ترقى إلى المعايير التي تضعها القطرية للطيران.

وفي الوقت الذي تتطلع فيه الخطوط الملكية للطيران إلى توسيع حضورها في آسيا، تطمح الخطوط القطرية إلى التوغل في السوق الأفريقية عبر الخطوط الملكية المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد