بالصور: والد زعيم البوليزاريو يشارك في احتفالات تأسيس الأمن الوطني ببني ملال

0

زنقة 20 . الرباط

قليل من المغاربة يعرفون أن والد محمد عبد العزيز زعيم جبهة البوليساريو ،مواطن مغربي يقيم بين ظهرانيهم في مدينة “قصبة تادلة” في سفح جبال الاطلس الكبير.

ويتذكر المغاربة ذلك الخطاب الذي القاه العاهل المغربي الراحل الملك الحسن الثاني في مدينة مراكش عام 1987 عندما قال ان زعيم جبهة البوليساريو ما هو الا مغربي يتحدر من الجنوب المغربي، وان والده يقطن بالقرب من مراكش.
ودعا العاهل المغربي الراحل آنذاك المغاربة الى تسمية محمد عبد العزيز بـلقب “عبد العزيز المراكشي” نسبة الى أصوله. ومنذ ذلك الحين غالبا ما نجد في الاعلام الرسمي او حتى الحزبي المغربي من ما زال يستعمل هذا اللقب عندما يكون بصدد الحديث عن زعيم الجبهة التي ما زالت تناوئ وحدة تراب المغرب منذ اكثر من ربع قرن.

محمد البشير الركيبي والد زعيم البوليزاريو خلد إلى جانب أسرة الأمن الوطني بمدينة بني ملال الذكرى 59 لتأسيس جهاز الأمن الوطني بحضور شخصيات مدنية وعسكرية .
البشير الركيبي لا يدع الفرصة دائما تفوته في مثل هذه المناسبات ، ليبعث رسائل لابنه زعيم البوليزاريو ، يذكره فيها بأنه لا يعترف بالجمهورية الوهمية ، وأن أسرته مغربية تقر دائما بأن الصحراء مغربية .

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد