وثيقة/وزارة المالية تؤكد إقتناء 100 ألف جهاز للكشف عن كورونا من كوريا ووزارة الصحة تنفي

زنقة 20. الرباط

تفاجأ المغاربة والمتتبعون للشأن العام، نفي مدير مديرية المالية إقتناء المغرب لـ100.000 جهاز وعُدة للكشف عن فيروس كورونا، خلال ندوته الصحافية مساء اليوم الثلاثاء.

وفيما أكد بلاغ صادر عن وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، إقتناء المملكة لهذا الكم من أموال صندوق كورونا لتبرعات المغاربة، فإن وزارة الصحة خرجت لتنفي، وهو ما فتح باب التأويلات على مصراعيها.

ويرى متتبعون أن تفجر فضائح اقتناء تجهيزات مزيفة بكل من إسبانيا، هولندا و إيطاليا من السوق السوداء بالصين وكوريا الجنوبية، كان سبباً في إلغاء أو إفشال الصفقة من طرف مسؤولي وزارة الصحة، بعدما سبق لشركة كورية عملاقة أن أعلنت عبر الصحف الكورية، توقيع صفقة مع سفير المغرب بسيول حول ذات التجهيزات.

ونشرت الشركة الكورية الشهيرة، ما مفاده أن ‏سفير المغرب في كوريا الجنوبية ، شفيق رشادي عقدا مع المدير العام لشركة ( Osang Health Care ) الكورية لتوريد 100 ألف جهاز كشف سريع عن فيروس كورونا المستجد.

الشركة و عبر رئيسها التنفيذي لي دونغ هيون ، قال أنها ستمد المغرب بـ10000 جهاز إضافي مجانًا.

و نقلت وسائل إعلام كورية ، أن الجانبان اتفقا على أيضاً على توفير رحلة خاصة لإعادة مواطنين كوريين عالقين بالمغرب بسبب إغلاق الحدود الجوية إثر تفشي فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد