نشطاء ‘الحراك الشعبي’ بالحسيمة يرحبون بالحوار و يطالبون برفع ‘العسكرة’ عن المنطقة

زنقة 20 . الرباط

أصدر نشطاء “الحراك الشعبي” بالحسيمة اليوم الأربعاء بلاغاً رحبوا فيه بأي مبادرة جادة و مسؤولة للحوار تساهم في ما اعتبروه انفراجاً للوضع و التعامل الجاد مع المطالب التي طرحوها.

و قال ذات البلاغ الذي جاء عقب مواجهات اندلعت بين الأمن و محتجين بإقليم الحسيمة الأحد و استدعت تنقل الوزير المنتدب في الداخلية “الشرقي الضريس” للحسيمة أن ما أسموه الدولة مطالبة برفع “العسكرة” و الحواجز الأمنية المنتشرة في كل المنافذ المؤدية لمدينة الحسيمة و المناطق المجاورة.

و قال ذات النشطاء إن زيارة الوزير المنتدب في الداخلية “الضريس” يجب أن تصب في في انفراج الوضع بدل المزيد من ” الإحتقان و الحصار”.

يذكر أن الوزير المنتدب في الداخلية عقد اجتماعًا مع مسؤولي السلطات المحلية و المنتخبين بالحسيمة و دعا فيه إلى الانكباب على مواكبة المخططات التنموية والإسراع بتنزيل مختلف المشاريع الهامة بالإقليم.

وشدد الوزير خلال اجتماع عقده مع الهيئات المنتخبة وممثلي المصالح الخارجية بإقليم الحسيمة، على أهمية برنامج التنمية المجالية للإقليم (2015- 2019) “منارة المتوسط””، الذي ترأس الملك محمد السادس مراسيم التوقيع على اتفاقية الشراكة المتعلقة به، باعتباره نموذجا يكرس سياسة تثمين المؤهلات المحلية للنهوض بالتنمية، داعيا جميع السلطات والهيئات والمصالح إلى الانكباب على مواكبة المخططات التنموية والإسراع بتنزيل مختلف المشاريع الهامة وإبداع الحلول لمختلف المجالات الحيوية بالإقليم.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد