شراكة بين CTM و FLIXBUS .. بنجلون يسيطر على النقل الدولي !

زنقة 20 | الرباط

شرعت مجموعة ستيام (CTM)، التابعة لمجموعة الملياردير المغربي “عثمان بنجلون”، في بيع تذاكرها على موقع شركة “فليكس باص” الألمانية الرائدة في مجال النقل الدولي للمسافرين.

شركة “فليكس باص” الألمانية ، كانت قد أعلنت قبل أيام عن اعتزامها ربط 9 مدن مغربية بشبكتها الدولية وذلك بمناسبة احتفالها بعامها السابع، حيث جاء في بيان للشركة العالمية، أنها ستعمل على توسيع شبكتها الأوروبية، وإطلاق خدمة النقل عبر الحدود ليشمل المغرب.

الخطوط الجديدة التي أطلقتها الشركة ستهم مدن طنجة والرباط والدار البيضاء ومراكش وفاس و 4 مدن أخرى، حيث سينطلق العمل بها بأسعار جد منخفضة حسب السياسة التي تعتمدها الشركة.

وسيعمل العملاق الألماني FlixBus على الاستعانة بمحطات المسافرين التابعة لشركة “ستيام” و بأسطولها ، وذلك حسب ما تنص عليه الاتفاقية الموقعة مع شركة Eurolines الشريك السابق لستيام التي اشترت FlixBus أنشطتها في ماي 2019.

و بهذه الإتفاقية تكون شركة CTM المملوكة لبنجلون قد استحوذت بشكل كبير على النقل الدولي ووسعت من شبكة ربط المغرب بدول أوربية مختلفة ، إلا أن متتبعين يتخوفون من الأسعار التي ستعلنها CTM على موقع FLIXBUS الشركة المعروفة بخدماتها منخفضة التكلفة وهو ما يهدد الإتفاقية في المستقبل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد