سلطات اشتوكة تعلن إعادة فتح الأسواق الأسبوعية !

زنقة 20 | الرباط

أعلن المجلس الجماعي لبلفاع إقليم اشتوكة ، أنه و بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمحلية تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتعبئة الوسائل اللوجيستكية لفتح فضاءات السوق الاسبوعي لبلفاع ابتداءا من السبت 9 ماي ،باعتباره أحد الأسواق الجهوية المعول عليها لتأمين توفير الخضر والفواكه والماشية (الأغنام والعجول).

و ذكرت الجماعة في بلاغ لها أنه سيتم تحويله الى نقطة إقليمية وجهوية للتسوق.

و دعا رئيس المجلس كافة المرتفقين من مهنيين وكسابة ومواطنين ومواطنات الوافدين الى السوق الاسبوعي للتبضع او لبيع اوشراء الماشية والأعلاف والخضر وغيرها من المستلزمات الضرورية،الى التقيد بالإجراءات الاحترازية المفروضة من طرف السلطات العمومية دعما لمجهوداتها في مواجهة آثار الجائحة على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي والصحي.

و اليوم الجمعة ، أصدرت مجموعة من العمالات و الأقاليم بمختلف ربوع المملكة قرارات تهم الفتح و الإغلاق المبكر للمحلات المسموح بمزاولتها خلال الفترة الإستثنائية.

القرارات (نموذج عمالة بوجدور أسفله) همت أنشطة مهنية و تجارية جديدة ما يعني أن السلطات باشرت في الرفع التدريجي للحظر عن هذه الأنشطة في انتظار موعد 20 ماي.

و هكذا فإن القرار الجديد ، سمح لعدد من المهنيين بفتح محلاتهم و يتعلق الأمر بخدمات الصيانة المنزلية (الكهرباء و السباكة) ، محلات وورشات إصلاح العربات و الدراجات النارية و إصلاح العجلات و خدمات إصلاح الآليات الفلاحية و خدمات إصلاح المعدات و الآليات الصناعية و خدمات الصيانة الصناعية و الخدمات الموجهة للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد