بنموسى يطلع سفيرة فرنسا على الركائز الإقتصادية للنموذج التنموي الجديد قبل المغاربة ويثير ضجة

زنقة 20 | الرباط

كشفت سفيرة فرنسا بالمغرب ‘هيلين لوغال’ على أن شكيب بنموسى رئيس اللجنة الملكية الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، قدم لها تفاصيل النموذج التنموي الجديد للمملكة.

رئيسة الدبلوماسية الفرنسية بالمملكة، كشفت في تغريدة على حسابها بتويتر بأن اللقاء الذي جمعها عن بُعد بشكيب بنموسى، مكنها من معرفة الخطوط العريضة للنموذج التنموي الجديد للمملكة، حيث وصفتها بـ ” الآفاق الواعدة للنموذج الإقتصادي”.

لكن الصفحة الرسمية للجنة التي يقودها بنموسى، لم تكشف للمغاربة فحوى هذا اللقاء كما نشرته صفحة السفيرة الفرنسية، حيث إكتفت بالقول بأن اللقاء تطرف فقط إلى الحديث عن كورونا وتداعياتها.

مواطنون مغاربة تناقلوا تغريدة السفيرة الفرنسية بغضب، داعين الى إقالة بنموسى من منصبه، بعدما أصبحت فرنسا أول من يعلم بالخطوط العريضة للنموذج التنموي للبلاد قبل المغاربة.

وكتب الناشط السياسي ‘خالد أشيبان’ : “إذا صحَّ أن شكيب بنموسى قدم فِعلا للسفيرة الفرنسية بالمغرب أي شيء عن أعمال لجنة النموذج التنموي قبل تقديمها رسميا للملك وللمغاربة، فيجب إقالته من منصبه فورا !”.

كما انتقد ناشط آخر هو ‘طارق حضري’ ما أقدم عليه ‘بنموسى’ واصفاً اللجنة بـ’شكيب بنموسى
رئيس اللجنة الفرنسية للنموذج التنموي بالمغرب”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد