بنكيران يهاجم الداخلية دفاعاً عن القباج : علاش قبلتو ترشيح التلفيين و رفضتو السلفيين

زنقة 20 | مراكش

هاجم الأمين العام لحزب العدالة و التنمية “عبد الإله بنكيران” قرار الداخلية رفض ملف ترشح الشيخ السلفي “حماد القباج” باسم حزبه في الإنتخابات التشريعية لـ7 أكتوبر بسبب مواقفه المتعارضة مع الدستور حسب بلاغ ولاية مراكش.

“بنكيران” الذي كان يتحدث في مهرجان خطابي بمدينة مراكش مساء اليوم الخميس خاطب أنصاره قائلاً ” ومال سي القباج ومالو سلفي ما يترشحش و التلفيين اترشحو ..واش ماعندوش الحق إكون سلفي ..هو سلفي متنور منذ 20 عام ويحاضر في العالم معزز مكرم ورجل معقول كيبغي بلادو و ملك ديالو ودعا للتصويت للدستور”.

و كشف رئيس الحكومة المنتهية ولايته أن وزير العدل و الحريات “المصطفى الرميد” هو الذي اقترح ترشيح “القباج” مضيفاً بالقول ” استدعيتو للبيت ديالي ولقيتو راجل مزيان و متنور” قبل أن يخاطبه بالقول ” صبر أسي القباج غتكون مرة أخرى في الإنتخابات ..واش لوكان ماصبرناش حنا غنكونو فالحكومة”.

وأمام هتافات أنصاره التي طالبت بولاية ثانية رد عليها بنكيران بالقول ” إن شاء الله ولاية ثانية و ثالثة و رابعة و بلا ابتزاز وهاد المخلوضين خاص اقلبو على طريقة أخرى حيت هاد تحراميات ديالهم مانفعاش و حنا جالسين هنا حتا تسخفو”.

واعترف “بنيكران” أن حكومته لم تحقق الكثير في 5 سنوات التي قضاها على رأس الحكومة حيث قال “درت جهدي ما حليتش كلشي مشاكيل المغرب ..ولكن درت جهدي في 5 سنين ..الشعبية دالي و يدال الحزب زادت كبرات”.

قد يعجبك ايضا
  1. citoyen يقول

    Qabbaha Allah Saayak yabenfirane nta houwa al mounafiq wa atalafi al kabir koulouka kadiboun wa nifaq hier vous disiez nous acceptons tout ce que fait l’intérieur et aujourd’hui fous chantez vos sales poésies Allah yentaqem minak

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد