صور/ فرنسيون عالقون بالمغرب يحتجون أمام قنصلية بلادهم في مراكش !

زنقة 20 | محمد المفرك

احتج سياح فرنسيون أول أمس السبت أمام قنصلية بلادهم بمراكش للتنديد بعدم تدخل القنصلية ، بعدما وجدوا أنفسهم عالقين جراء توقف الرحلات الجوية في اتجاه فرنسا
بسبب تفشي فيروس كورونا.

وردد المجتجون شعارات تطالب الرئيس الفرنسي و القنصل العام الفرنسي التدخل العاجل لانقاذهم من هذا المأزق وترحيلهم صوب بلادهم.

السفارة الفرنسية بالمغرب أعلنت أمس الأحد، أن آلاف الفرنسيين تمكنوا من مغادرة المغرب نهاية هذا الأسبوع، بعد إعلان الرباط عن تعليق رحلاتها مع جل الدول الأوروبي بسبب فيروس كورونا.

وأوضحت سفارة باريس في الرباط، أن رحلات جوية كان قد تم إلغاؤها من قبل من طرف شركات الطيران، تم تنظيمها، لإعادة باقي الفرنسيين العالقين في المغرب والراغبين في العودة لبلادهم.

هذا و أثارت تغريدة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشأن الفرنسيين العالقين في المغرب عقب قرار سلطات الرباط وقف الرحلات بينها وبين فرنسا؛ موجة كبيرة من الانتقادات من عشرات المغردين وناشطين على وسائل التواصل في المغرب، وانتقد هؤلاء طريقة ماكرون التي خاطب بها السلطات المغربية في تغريدته.

وقال ماكرون في تغريدته “إلى مواطنينا العالقين في المغرب؛ يجري تنظيم رحلات جوية لنقلكم إلى فرنسا. أطلب من السلطات المغربية الحرص على القيام بما يلزم لتحقيق ذلك في أسرع وقت”.

وكان المغرب قرر الخميس الماضي وقف الرحلات الجوية بينه وبين فرنسا، في إطار التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة انتشار وباء كورونا في الأغلبية الساحقة من دول العالم، لا سيما عقب وصف منظمة الصحة العالمية أوروبا بأنها أصبحت بؤرة عالمية للفيروس.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد