ادارة شارلي ايبدو تطرد صحافية مغربية بسبب خطأ جسيم

1

زنقة 20 . الرباط

طالبت الادارة الجديدة لصحيفة “شارلي ايبدو” الفرنسية الساخرة من الصحافية المغربية “زينب الغزوي” مغادرة الصحيفة.

و نقلت “لوموند” أن الادارة الجديدة بعثت برسالة للغزوي تطالبها بضرورة الحضور لمُقابلة معها، بسبب خطأ جسيم يتطلب معه دعوتها لمغادرة الصحيفة.

من جهتها، قالت “الغزوي” في تصريح لـ”لوموند” أنها “تفاجأت لقرار الادارة الجديدة لـ”شارلي ايبدو” بابعادي، رغم الدعم الكبير الدي حضيت به عالمياً”، مستغربة الطريقة التي يتم الاستغناء بها عنها، خاصة بعد توالي التهديدات بالتصفية الجسدية لصحفيي “شارلي ايبدو” من قبل عدد من الجماعات والأفراد.

و قالت “الغزوي” أنها لم يتم تكليفها بأي مهمة مند الأحداث الارهابية الأخيرة، مضيفة أنه أصبح مستحيلاً القيام بتحقيق أو عمل للصحيفة تحت مراقبة العناصر الأمنية التي أصبحت تُصاحب صحفيي “شارلي ايبدو” لتأمينهم.

و التحقت “الغزوي” بصحيفة “شارلي ايبدو” مند 2011، بعد اندلاع احتجاجات “الربيع العربي”، باعداد تحقيقات وحوارات حول الحركات الاحتجاجية خاصة بالمغرب، حيث كانت تتزعم حركة “مالي” التي خرجت للشارع للمطالبة بالحق في الافطار العلني في رمضان.

و توترت العلاقة داخل صحيفة “شارلي ايبدو”، بعد تغيير جدري في ادارتها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد