قيادي في العدالة و التنمية يصف ‘مطيع’ الذي اتهم الـPJD بالإطاحة بالملكية بـ’الدجال’

زنقة 20 | الرباط

هاجم القيادي في حزب العدالة و التنمية و حركة التوحيد و الإصلاح “أحمد الشقيري الديني” الشيخ “عبد الكريم مطيع”، مؤسس أول فصيل إسلامي بالمغرب، وهو الشبيبة الإسلامية وذلك بعدما اتهم الأخير حزب الـPJD بمحاولة الإطاحة بالملكية ” وفق مخطط خارجي محكم”.

و وصف “الشقيري الديني” في تدوينة على الفايسبوك الشيخ مطيع بالدجال مضيفاً بالقول إن ” دجال الشبيبة الإسلامية يقدم خدماته المتجاوزة لمخابرات احترافية لم تعد تهتم بمثل هذه الفرقعات، خصوصا ونحن في أوج الحملة الانتخابية”.

و أشار ذات المتحدث إلى أن مطيع قال إن “العدالة والتنمية يحضر الانقلاب على الملكية بعد إزاحة الهمة..! سبقوك ألدجال سلفيو مصر لما وجهوا لنا نفس التهمة بقناة “البصيرة” التي يتحكم فيها نظام السيسي الذي يفهم جيدا في الانقلابات..! سير نسق مع السلفية المدخلية في قناة البصيرة وزودهم بمعلوماتك، وأجمعوا أمركم ثم اتوا صفا”.

d

يذكر أن مؤسس الشبيبة الإسلامية الشيخ مطيع التي كان ينتمي إليها رئيس الحكومة الحالي “بنكيران” كان قد اتهم منذ أيام حزب العدالة و التنمية بـ”الإطاحة بالملكية وفق مخطط خارجي محكم”.

و قال ‘مطيع’ في رسالة على صفحته الرسمية بالفيسبوك، أن ‘لفظ “التحكم” الذي استعمل حديثا يعبر عن حالةِ شخصنةٍ لصراعٍ حزبي يشن من أجل اختراق الديوان الملكي والالتفاف على مركز القرار والتحكم فيه، بإبعاد المستشار الحالي “فؤاد عالي الهمة”، كأول خطوة عملية للإطاحة بالملكية حسب برنامج خارجي خططت له دول أجنبية معروفة منذ مدة’.

و نفا ‘مطيع’ الذي تتلمذ ‘بنكيران’ على يديه أن ‘مصطلح “التحكم” لم يسبق أن جرى على لساني أو فكرت في استعماله، ولكن تعبيري عن الحالة السياسية في المغرب كان وما زال لحد الآن بلفظ “الاستبداد”، قلت هذا وأقوله بصوت عال ومسموع منذ التزمت بقضايا وطني وقبل تأسيسي للحركة الإسلامية المغربية وجمعياتها الشبيبية’.

وأضاف ‘مطيع’ من لندن : ‘نحن لا علاقة لنا بهذا الصراع السياسي المشخصَن من قريب أو بعيد، ولا بالجهات الخارجية التي خططت له وتجند أدواته المغربية، وكان على السيد إلياس العماري ألا يقحمنا في الموضوع، أو يستدرجنا للخوض فيه’.

قد يعجبك ايضا
  1. elmous يقول

    كل من ينتقد البيجبدى فهو اما دجال او كافر يا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد