صحيفة جزائرية: داعش ليبيا يخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في مطارات وفنادق دول الجوار باستثناء المغرب

زنقة 20 | الرباط

يخطط تنظيم داعش الإرهابي في ليبيا لتنفيذ عمليات انتحارية، تستهدف مقرات حيوية ومطارات وفنادق في الجزائر وتونس ومصر.

وقد كشف مصدر أمني إقليمي نقلا عن صحيفة “المحور” الجزائرية عن مُخطّط إرهابي كبير، من المرجح أن يتولى عناصر من تنظيم داعش في مدينة سرت تنفيذه و يستهدف تنفيذ عمليات انتحارية متزامنة ضد مقرات حيوية وحساسة في دول عربية تشمل فنادق ومطارات وأماكن أخرى.

وقال المصدر الذي لم يفصح عن هويته لقناة “ليبيا 218 “الليبية، التي يروج لارتباطها بقائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، إن المدعو أمجد رقام هو من يقف وراء المُخطط، في حين لم يكشف عن أي تفاصيل أو معلومات إضافية، ولا عن المستوى الذي وصل إليه هذا المُخطّط من حيث الاستعداد والمبادرة إلى تنفيذه.

هذا وحذرت نشريات ومعلومات أمنية من احتمال تسلل عناصر داعش الفارّين من سرت إلى الجزائر وتونس هربا من القصف الجوي الأمريكي وعمليات الجيش الليبي والقوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني في هذه المدينة، وتنبأت تقارير استخباراتية دقيقة بأن هؤلاء سيَفرون إلى مناطق أخرى من ليبيا، مع احتمال تسلل بعضهم إلى تونس أو الجزائر ومصر، لمحاولة بعث نشاطهم في هذه الدول التي عمل التنظيم من قبل على تكوين شبكات وخلايا نائمة فيها تمهد للقيام بمخططاتهم الإرهابية.

وأوضح تقرير للأمم المتحدة أن الضغوط التي تُمارس مؤخرا على تنظيم داعش في ليبيا قد تحمل عناصره بمن فيهم المقاتلين الأجانب، على نقل مواقعهم وإعادة التجمع في خلايا أصغر وأكثر انتشارا جغرافيا، عبر ليبيا وفي الدول المجاورة كالجزائر وتونس ومصر وحتى السودان أيضا باستثناء المغرب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد