وثيقة. فضائح ‘الشوهاني’ التي لا تنتهي. وَظَفَ فرنسية بجوج دلمليون ومُعطلو أفقر جهة يُسلخون أمام البرلمان

زنقة 20 . الرباط

كشفت وثيقة حديثة، عزم الوزير الفضائحي ‘لحبيب الشوباني’ في تحويل مناصبه الحكومية السابقة والرسمية الحالية الى مزارع خاصة يقوم فيها بما يشاء ويُبذر المال العام كما يشاء دون حسيب أو رقيب.

ويبدو أن المغاربة استئنسوا خلال الأيام الأخيرة مع الفضائح المتواترة يوماً بعد يوماً لـ’الشوباني’ مع التبذير والفضائح بمختلف أنوعها، أخرها وليس أخيراً، توظيفه لمواطنة فرنسية اسمها ‘مارلين سُوميي’ براتب يقارب مليوني سنتيم في الشهر تُدفع من ميزانية أفقر جهة بالمملكة، في الوقت الذي يتظاهر بشكل يومي ألاف المعطلين المنتمين للجهة، ويتنقلون للعاصمة الرباط للبحث عن عمل يضمن كرامتهم، ليجدوا الحكومة تسلخهم وتكسر عضامهم.

الفضيحة الحديثة، تتعلق بتوظيف ‘الشوباني’ وبدون مباراة المواطنة الفرنسية في منصب ‘مكلفة بالعلاقات الدولية للجهة’، وكأن ‘الشوباني’ يرأس ولاية كاليفورنيا، لربط علاقات دولية.

ففي الوقت الذي يُبذر فيه أموال الجهة في شراء سيارات فارهة له ولأعضاء مجلسه لشراء صمتهم، ويُقدم على قضاء عطل لأفراد عائلته من المال العام بفنادق أصدقائه الذي يُفوت لهم صفقات الايواء دون وجه حق بالملايين، فان ‘الشوباني’ زاد في ‘خراج العينين’ لينفي في تصريح سابق صحة توظيفه للمواطنة الفرنسية بالجهة التي يرأسها، قبل أن يتم تسريب عقد توظيفه للمواطنة الفرنسية اليوم الخميس بالتوقيع والاسم والمهام.

%d8%ba%d8%b9%d8%aa%d8%ba%d8%aa%d8%b9 %d9%81%d8%ba%d8%ba%d8%a7

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد