خبير إسرائيلي في الشؤون العربية : هكذا ستقسم الدول العربية

زنقة 20 | وكالات

كشفت صحيفة “اسرائيل اليوم” العبرية عن تفاصيل خطة تقسيم الدول العربية التي تشهد منذ سنوات صراعات مسلحة، مدعية ان العرب انفسهم من ينفذون هذه الخطة اليوم.

و وفق مقال الصحيفة الذي كتبه الخبير الاسرائيلي في الشؤون العربية د. ايدي كوهين، تتضمن تقسيم مصر وسوريا والعراق ولبنان واليمن وليبيا، وانشاء دولة ثالثة في السودان بعد انفصال الجنوب.

وتقول الصحيفة إن عملية تدهور وتشرذم العالم العربي ستؤدي في نهاية المطاف الى تقسيم الدول العربية الى دويلات، الامر الذي سينشأ عنه كيانات جديدة، وخارطة مختلفة كثيرا للواقع الحالي في الشرق الاوسط.

دائما رددت الدعاية العربية مقولة إن الصهاينة، بالتعاون مع الولايات المتحدة، يحاولون تقسيم الدول العربية من اجل السيطرة على موارد الشرق الاوسط.

وفي الوقت الحالي يمكن قراءة مقالات في الصحف العربية تتهم اسرائيل بهذه المؤامرة ولكن سخرية القدر هي أن العرب أنفسهم بدأوا في السنوات الاخيرة في عملية التدهور والانقسام، الامر الذي سيؤدي في نهاية المطاف الى انقسامهم الى عدة دول.

وكنتيجة لذلك ستنشأ كيانات جديدة في منطقة الشرق الاوسط سيأخذ شكلا جديدا يرافقنا لسنوات طويلة مستقبلا. أحد تأثيرات الربيع العربي أنه زاد الفجوة في المجتمع العربي، وزاد الشرخ بين المتدينين والعلمانيين، بين الرسميين والقوميين وبالتأكيد بين السنة والشيعة.

إن الصراعات التي نشأت من هذه الصدامات المتواصلة في عدد من الدول ستؤدي في نهاية المطاف، حسب تقدير الخبراء في العالم العربي وحسب المزاج في المدونات وفي وسائل الاعلام التي تتحدث في هذا الامر، الى تقسيمها.

لا حاجة الى التأكيد أن ذلك الحديث يدور عن تقديرات فقط. ولكن أصبح معروفا أن الشرق الاوسط قد تحول الى لغز مُسلي. وأن محاولة توقع مصيره مُسلية بحد ذاتها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد