حقوقيون يطالبون بالتحقيق في تأخر إنجاز مشروع ملكي بإقليم الحوز

زنقة 20 ا الحوز | محمد المفرك

نددت فعاليات حقوقية بإقليم الحوز بتأخر إنجاز مشروع إعادة هيكلة دوار العطاونة بجماعة تمصلوحت بإقليم الحوز الذي تم توقيع اتفاقيته أمام الملك سنة 2009.

وأكدت الفعاليات المذكورة، أن التأخر الكبير في الشروع بإنجاز المشروع المذكور أثار تساؤلات عديدة لدى الساكنة المحلية والمهتمين بالشأن التنموي في المنطقة وعلى الرغم من مرور أكثر من عقد على توقيع الاتفاقية لا تزال الأرضية خالية من أي بوادر لإنجاز المشروع، الذي كان من المفترض أن يغير واقع الدوار ويقدم حلولًا ملموسة لمشاكل البنية التحتية والسكن.

وأضافت أن التأخير الكبير في المشروع يطرح عدة أسئلة ملحة حول الأسباب الكامنة وراء عدم الشروع في تنفيذه حتى الآن..وهل يتعلق الأمر بمشاكل تمويلية أو إدارية؟ أم أن هناك عراقيل تتعلق بالتنظيم أو التنسيق بين الجهات المعنية؟.

ومن الواضح أن المشروع كان يحظى بأهمية كبرى، والدليل على ذلك توقيع الاتفاقية أمام جلالة الملك، وهو ما يعكس التزامًا سياسيًا عاليًا بتحقيق.

وأشارت الفعاليات إلى أن الساكنة تم إحباطها مما انعكس سلبًا على الحياة اليومية والمعاملة اليومية مع تردي الطرق، وغياب شبكات الصرف الصحي والمرافق الضرورية خاصة في فصل الشتاء ويعوق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمنطقة.

ويطالب الحقوقيون بمعرفة السبب الكامن وراء عدم تحريك هذا المشروع الحيوي مع تقديم توضيحات شفافة حول أسباب التأخير والعمل على تسريع إجراءات البدء في المشروع الذي يمثل بارقة أمل لسكان وتحسين ظروفهم المعيشية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد