وكالة التنمية الرقمية في قلب فضيحة بسبب صفقة بـ12 مليار لتنظيم “جيتكس 2025”

زنقة 20 | الرباط

يوجد محمد الإدريسي ملياني، مدير وكالة التنمية الرقمية، في قلب فضيحة من العيار الثقيل بسبب صفقة ضخمة تتعلق بتوفير خيم Chapitaux “معرض جيتكس أفريقيا 2025″.

و منحت الوكالة التابعة لوزارة الانتقال الرقمي و اصلاح الادارة، صفقة تنظيم معرض “جيتيكس أفريقيا” لعام 2025 لشركة حديثة التأسيس، في عام 2023، بمبلغ يصل إلى 120 مليون درهم (12 مليار سنتيم).

وفي ضوء الضغوط المتزايدة والاختلالات التي شابت عملية تفويت طلب العروض، قررت الإدارة العامة للوكالة إلغاء نتائج هذه الصفقة أمس الأربعاء.

ورغم عدم إعلان الوكالة رسميًا عن الإلغاء، فقد أكدت إجراء تغييرات في دفتر الشروط الخاص بالخيم “شابيتو” التي ستحتضن فعاليات المعرض.

القرار الذي وقعه المدير العام للوكالة محمد الإدريسي الملياني جاء بعد الجدل الذي رافق هذه الصفقة، خاصة بعد استبعاد عدد من الشركات المنافسة لصالح الشركة الفائزة حديثة التأسيس.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن عملية تقييم العروض التقنية لم تستغرق سوى 40 دقيقة، رغم أن بعض الشركات قدمت ملفات تقنية تفصيلية تفوق 500 صفحة.

هذه السرعة في التقييم أثارت استياء الشركات المنافسة، خصوصًا تلك التي تمتلك خبرة واسعة في تنظيم فعاليات دولية مشابهة.

إضافةً إلى ذلك، زادت المخاوف بشأن قدرة الشركة الفائزة على تنفيذ الصفقة، بعد أن كشفت تقارير مالية أن وضعها المالي ضعيف.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد