وزيرة الإقتصاد في حكومة الأندلس لـRue20 : نرفض قرار المحكمة الأوربية لأنه يضر بمصالح الصيادين الإسبان

زنقة 20. مالقا – مراسلة خاصة من : بياتريس سيمو

حذرت كارولينا إسبانيا، وزيرة الاقتصاد والمالية والصناديق الأوروبية والمتحدثة باسم الحكومة الأندلسية، من العواقب الوخيمة التي قد يخلفها القرار الأخير لمحكمة العدل الأوربية، حول إتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب على الأسطول الأندلسي.

وفي مقابلة مع جريدة Rue20 Español، بمدينة مالقا، قالت الوزيرة والبرلمانية الإسبانية عن الحزب الشعبي : “إن هذا القرار حول إتفاق الصيد يضر بأسطول الصيد الأندلسي، ونحن نتحدث بشكل أساسي عن حوالي 45 قاربًا، خاصة من خليج قادس”.

وشددت المتحدثة بإسم حكومة الأندلس، على الضرورة الملحة لمعالجة هذا الوضع بالقول : “نأمل أن تبدأ حكومة إسبانيا المركزية هذه الحوارات في أقرب وقت ممكن للتوصل إلى بعض التوافق والاتفاق، لأن أسطول الصيد الأندلسي هو بالفعل أحد أكثر الأساطيل تضرراً و ” وكلما تم حلها بشكل أسرع، كلما كان ذلك أفضل”.

وشددت البرلمانية لميكروفون Rue20 Español على أنه بعد هذا القرار، هناك تخوف من أنه لن يتمكن الصيادون الأندلسيون من الصثد إلا في مناطق الصيد الوطنية المحدودة، وهو ما يمثل خسارة كبيرة لاقتصادهم. «وهذا يعني منطقياً انخفاضاً كبيراً في أسطول الصيد، ونحن جميعاً قلقون” .

وأضافت المتحدثة : “نحن ندعم هذا القطاع”. وبالمثل، أكد على ضرورة اتخاذ إجراءات استباقية من قبل الحكومة المركزية: “نحث الحكومة على أن تكون استباقية واستئناف هذه المفاوضات في أقرب وقت ممكن للتوصل إلى اتفاق”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد