مقاول يرفض تسليم شقق سكنية لـ600 أسرة بمدينة مراكش ويدعي قربه من جهات نافذة (فيديو)

زنقة 20 ا مراكش

تتواصل معاناة المئات من الأسر والسكان وأفراد من الجالية المغربية المقيمة بالخارج (أزيد من 600 أسرة) مع مشروع السكن “الغالي” التابع لشركة العمران، حيث يعرف تماطلا في تسليم الشقق لأصحابها، رغم مرور عدد من السنوات.

واستنجد المتضررون في تصريحاتهم لموقع Rue20، بجلالة الملك محمد السادس من أجل التدخل وفتح تحقيق في الموضوع، ملتمسين من جلالته بإعطاء أوامر للمسؤولين المحليين خصوصا على مستوى عمالة مراكش ومصالح وزارة الإسكان للتفاعل مع شكايتهم والتفاعل مع الشكايات المرفوع للجهات القضائية.

وحمل المتضررون المسؤولية كاملة لمؤسسة العمران فيما يخص تماطل وتلاعب المقاول بمصالحهم ومشاعرهم، مطالبين وزيرة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان وسياسة المدينة بالتدخل لإنصافهم ورفع المعاناة عنهم.

وأكد المتضررون أنهم سلموا لصاحب المشروع 7 ملايين سنتيم ودفعات أخرى من أجل تسلم شققهم، مؤكدين أن صاحب المشروع تلاعب بالمشروع من خلال بيع الشقة لأكثر من شخص، بالإضافة إلى إغلاق هاتفه واختفائه عن الأنظار.

يشار إلى أن صاحب المشروع السكني “الغالي” فاز بالوعاء العقاري الحاضن للمشروع، إثر اتفاقية شراكة مع مؤسسة العمران، سنحت له بالحصول على بقع أرضية بأثمنة تفضيلية قصد بناء شقق اقتصادية وأخرى اجتماعية موجهة لأصحاب الدخل المحدود، إلا أن تأخر تسليم الشقق وتوقف أشغال البناء بالمشروع، لأسباب مجهولة، تسبب في احتقان ووقفات احتجاجية متكررة للمتضررين الذين باتو يفترشون العراء بعد نفاذ نقودهم التي كانوا يستغلونها في الكراء ريثما يستلموا شقق التي تبخرت بسبب نفوذ صاحب المشروع الذي يقطن بالرباط.

يذكر أن المتضرررين اعتصموا بمكان المشروع مؤكدين أنهم سيلجؤون إلى طرق أخرى لإسماع صوتهم للجهات المعنية التي بعضها تقف عاجزة أمام “نفوذ” صاحب المشروع، حسب تصريحاتهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد