التحقيق في مأساة شاطئ كلميم التي أودت بحياة عشرات المهاجرين

زنقة 20 ا علي التومي

تتكرر من جديد مآسي الهجرة السرية بسواحل جهة كلميم وادنون حيث لفظ الشاطىء الأبيض في الساعات القليلة الماضية مايقارب 17 جثة من بينها 3 جثث لنساء أغلبهم من جنسيات دول إفريقية جنوب الصحراء.

وحول الفاجعة، نقلت مصادر عليمة بكلميم، أن هذه الفاجعة التي أودت بحياة العشرات من الأبرياء الحالمين بالهجرة، قد كانت بسبب عملية نصب قام بها مجموعة من أشخاص بالمنطقة أوهموا الضحايا بالهجرة نحو الفردوس الأوروبي المزعوم انطلاقا من سواحل كلميم.

وحسب المصادر ذاتها، فإن مصالح الدرك الملكي بجهة كلميم وادنون، لازالت مستمرة في التحقيق والبحث الدقيق، وذلك منذ علمها بالواقعة للوصول إلى هوية الأشخاص الذين تسببوا في هذه المأساة وتقديمهم للعدالة فورا.

هذا، وعلى الرغم المجهودات المبذولة من قبل السلطات الأمنية بجهة كلميم وادنون، إلا ان تدفق المهاجرين غير الشرعيين لازال متواصلا بسبب نشاط عصابات الهجرة الغير نظامية والتي باتت تتخذ أشكالا متطورة في تنفيذ عملياتها، ما يخلق صعوبة في إلقاء القبض على المتورطين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد