جماعة المضيق ترخص لجمعية بإجبار المواطنين على الأداء مقابل الإستجمام بالشواطئ العمومية

زنقة 20. تطوان

استحوذت استحوذت جمعيات معينة في عمالة المضيق الفنيدق، على رخص من جماعة المضيق، تسمح لها بجمع مبالغ مالية من المصطافين الذين يرغبون في استخدام كراسي وطاولات ومظلات على شواطئ الجماعة.

هذه المبالغ التي تقدر بحوالي 70 درهما لكل شخص، تثير تساؤلات حول مشروعيتها وأين تذهب تلك الأموال، خاصة في ظل غياب أي استفادة مالية واضحة للمجلس الجماعي من هذه العمليات.

الصحافي محمد اليوبي، نشر على صفحته بالفيسبوك، أنه تسائل كبقية المواطنين، حول كيفية إعطاء الحق لهذه التعاونيات باحتلال الشاطئ واستغلاله بشكل تجاري، وما هو مصير الأموال التي يتم جمعها، ليتفاجأ بمسؤول جمعوي يؤكد له أن الجماعة لا تستفيد من أي درهم مما يتم إجبار المصطافين على أداءه بل يحتفظ به المسؤولون عن الجمعية المذكورة.

ويضيف المتحدث، أن ذات المسؤول أكد له بأن هذه الأموال تُقتسم بين أفراد معينين في السلطة المحلية، بناءً على تصريحاته، حيث يُسلم وصلًا لا يحمل أي صفة قانونية.

وحسب ذات المصدر، فإن رئيس التعاونية المعنية وهي إحدى الجمعيات المستفيدة من هذه الرخص، كشف بأن التعاونية لديها رخصة مسلمة من الجماعة لاحتلال الشاطئ، مع الالتزام بترك ستة أمتار مجانية للمواطنين.

قد يعجبك ايضا
  1. عباس الغرباوي يقول

    هادي مزيانة … مزيانة للزامل بونا .. باش نعودوا نتكمشوا في ديورنا .. غير كيخل الصيف و كلشي كيولي يخطف .. مول الحانوت يزيد فالثمن كب بغا مو القهوة يحسب لي بغا مول الرسطورا ما نعاودش ليك يندمك على النهار لي فكرتي فيه تسافر . مول الجيلي لصفر شاد لك فالمراية 10 دراهم و لا نحيد دين امها صحة تحطها مالين الباراصولات شادين الشاطئء ممنوع شي واحد يحط مظلته قريب من الماء .. و زيد وزيد .. و السلطات ما كايناش فالبلاد. … عاود لمخك . . وأو تهضر يجو ليك البوليس يقول ادخل سوق كرك …
    سيروا للجنوب باقين الناس كيحشمو و الشواطىء اجمل و انظف من البحر المتوسط لي ملوث بلا قياس .. الجنوب الاكل رخيص و الطواجن و الحوت لعلك ترضى … اما الشمال صار زبالة غالية … واش اعباد الله الكرا فصبلون ارخص بكثير من مرتيل و المضيق .. الحماق هذا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد