الملك يعفو عن 378 سجيناً في ذكرى ‘ثورة الملك والشعب’ وعيد ميلاده

زنقة 20. الرباط

بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، أصدر الملك محمد السادس عفواً على مجموعة من الأشخاص، المعتقلين منهم والموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة، وعددهم 378 شخصا.

وفي ما يلي نص البلاغ الذي أصدرته وزارة العدل والحريات بهذا الخصوص:

“بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب المجيدة لهذه السنة 1437 هجرية 2016 ميلادية تفضل الملك محمد السادس فأصدر أمره بالعفو على مجموعة من الأشخاص منهم المعتقلين ومنهم الموجودين في حالة سراح، المحكوم عليهم من طرف مختلف محاكم المملكة الشريفة وعددهم 378 شخصا وهم كالآتي: المستفيدون من العفو الملكي الموجودون في حالة اعتقال وعددهم 238 سجينا موزعين على النحو التالي:

– العفو مما تبقى من العقوبة الحبسية أو السجنية لفائدة: 5 سجناء

– التخفيض من عقوبة الحبس أو السجن لفائدة : 214 سجينا – تحويل عقوبة الإعدام إلى السجن المؤبد لفائدة : 3 سجناء – تحويل السجن المؤبد إلى السجن المحدد لفائدة : 16 سجناء المستفيدون من العفو الملكي السامي الموجودون في حالة سراح وعددهم 140 شخصا موزعين كالتالي: – العفو من العقوبة الحبسية أو مما تبقى منها لفائدة : 34 شخصا – العفو من العقوبة الحبسية مع إبقاء الغرامة لفائدة : 4 أشخاص – العفو من عقوبتي الحبس والغرامة لفائدة : 3 أشخاص – العفو من الغرامة لفائدة : 99 شخصا المجموع العام : 378 .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد