ريليفو الإسبانية: المغرب يخوض معركةً حقيقيةً لنيل افتتاح أو ختام مونديال 2030

زنقة 20 | الرباط

نشرت صحيفة “ريليفو” الإسبانية تقريرا حول الملف الثلاثي لاستضافة كأس العالم 2030.

و قال تقرير “ريليفو”، أن المغرب “أكل” إسبانيا و فرض معاييره في ملف المونديال الذي تم تسليمه رسميا الى الفيفا.

ووفق التقرير، فإن إسبانيا فقدت مكانتها البارزة بشكل كبير في الاستعدادات لكأس العالم 2030 ، بعدما كانت تمثل الجزء القوي من المشروع.

و أشارت الجريدة ، الى ان الاتحاد الاسباني تأثر كثيرا بفضيحة روبياليس وبعد ذلك غياب بيدرو روشا عن ملف كأس العالم ، بالإضافة الى تدخل الشرطة في قضية نيغريرا و برودي، زيادة على استبعاد الرئيس الحالي وإيقاف الفيفا للرئيس السابق و جدل تدخل الحكومة في شؤون الاتحاد الكروي.

و اعتبر التقرير، أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم صمد في وجه العاصفة اقصى مايمكن، لكنه لم يتمكن من فرض مواقفه مع القوة التي أظهرها المغرب بقيادة ملكية.

و ذكر التقرير أن المغرب مقتنع بأن إسبانيا والبرتغال، وحدهما، لم يكن من السهل عليهما الفوز باستضافة كأس العالم 2030.

و بحسب التقرير ، فإن المغرب يرى أنه منافس قوي داخل الملف ولا يمكن لإسبانيا والبرتغال أن يعتقدا أنهما نالتا حق استضافة البطولة بمجهوداتهما فقط.

و اعتبر تقرير ريليفو أن المعركة الحقيقية الآن ، هي اختيار الملاعب التي ستحتضن المباراة الافتتاحية و النهائية:، هل في كامب نو، او سانتياغو برنابيو أو ملعب الحسن الثاني الكبير في الدار البيضاء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد