اتهامات لـONSSA باستهتار حياة المغاربة بعد ترويج أطنان من الكُسكس الفاسد

زنقة 20 . الرباط

انتشرت اخبار ترويج أطنان من الكسكس الفاسد المليئ بالفطريات، كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، لتنظلق الاتهامات للمسؤول الأول عن سلامة المواد الغدائية وهو “المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية ONSSA”.

واعتبر الفيسبوكيون المغاربة، أن ONSSA مسؤول قانوناً على سلامة المواطنين المغاربة ومراقبة المواد الاستهلاكية سواء التي يتم استيرادها أو التي يتم انتاجها والتي يتوجب مراقبتها عبر كل مراحل الانتاج.

ورغم نفيه لخبر انتشار الكسكس الفاسد، فان ONSSA لم تُقنع المغاربة، خاصة بعد تردد انتشار الكسكس الفاسد بالمدن الكبرى، الدي يُرجح أنه تسلل الى المغرب عبر المدن الحدودية دون مراقبة.

وطالب مغارب مواقع التواصل الاجتماعي الدولة بتحمل مسؤولياتها وابعاد المسؤولين الفاشلين من مكتب ONSSA بعدما أثبتوا عدم قدرتهم على حماية المغاربة من المواد الاستهلاكية المُضرة، كما الشأن لشوكولاطة “سنيكرز” التي ضلت تُباع بالمحلات الكبرى، رغم خطورتها وتوفرها على مواد بلاستيكية مُميتة، وهي المواد الاستهلاكية التي يتم استيرادها ما يفتح باب تأويلات التورط مع شركات الاستيراد في رشاوي مقابل غض البصر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد