‘هند العشابي’ مغربية ملكت قلوب و مال رجال الأعمال و سقطت بتهمة النصب والفساد والخيانة

0

زنقة 20 . الرباط

بدأت العمل كمضيفة طيران قبل أن تصير سيدة أعمال وامرأة تعرفت على مشاهير ورجال سياسة عرب وأجانب هي رحلة بدأت بـ”لغز” حيّر كل من عرفها أو تعامل معها وانتهت بفضيحة هي “هند العشابي” سيدة الأعمال المغربية الشهيرة التي أصبحت عنواناً في وسائل الإعلام للخيانة الزوجية بعد أن كشف زوجها الديبلوماسي الكويتي أن احدى ابنتيه منها ليست من صُلبه بل من رجل الأعمال المغربي محسن كريم بناني فرفع عليها دعاوى نصب وفساد وخيانة.

وما بين ارتباط الديبلوماسي الكويتي بهند العشابي بزواج شرعي واكتشاف خيانتها الزوجية له قصة بدأت في العام 2007 حين توّجت العلاقة بينه وبين صاحبة مجموعة «داليا ديفلومبنت» هند العشابي بعد قصة حب، ليبدآ حياة زوجية أساسها الاستقرار من الزوج. استمرت الحياة بين الزوجين حتى يونيو الماضي حين ساورت الزوج الشكوك حول سلوكيات زوجته المغربية، وشكه كان من شخص بعينه هو المليونير رجل الأعمال المستثمر في قطاع الطيران محسن كريم بناني، بعد أن توطدت علاقته بزوجته، وحين مواجهتها بشكوكه انهارت باكية، كونه طعنها في شرفها بعد أن كانت له الزوجة المخلصة طيلة أعوام وكانت ثمرتها طفلتين.

أراد الزوج أن يقطع شكه بيقينه فطلب إجراء فحص DNA لابنته الثانية من هند، لتنكشف حقيقة أن البنت ممكن أن تكون ابنة أي رجل آخر غير «المخدوع» الكويتي الذي زاد يقينه حين تأكد أن نتائج الفحص تثبت أنها ابنة المليونير المغربي بناني.

بعد ما تكشف من حقائق لم تستطع هند إنكاراً فاعترفت أن الفتاة ابنة بناني وعلى الرغم من وضع الزوج الكويتي الاجتماعي، ورغم كل ما ستتعرض له عائلته من تشهير إن انتشر الخبر، إلا أن قرار رفع دعوى قضائية أمام المحاكم المغربية كان هو الحل ولا حل غيره، فرفع أمره إلى السلطات الأمنية التي تولت التحقيق.

استشعرت هند الخطر فحزمت حقائبها وقررت مغادرة المغرب عبر مطار الرباط ، لكن قراراً قد صدر بإيقافها فألقي القبض عليها وباتت هي وعشيقها محسن رهن التحقيق ووجهت لهما تهم النصب والفساد والخيانة الزوجية، هنا انكشف أن هند تحمل في أحشائها جنيناً ثالثاً حاولت التخلص منه إجهاضاً لكن كونه في الشهر السابع حال دون نجاحها في ذلك وفق شهادة الطبيبة التي وقعت الكشف الطبي عليها.

بالتحقيق مع محسن بناني أفاد بأنه متزوج من هند بعد طلاقها من زوجها الكويتي، حين توجها إلى مالي حتى لا تعرف زوجته الأولى بأمر زواجه من هند، وأظهر عقد زواج يوثق كلامه، لكن عندما تحرى المحققون تبين كذبه حيث لم يزر مالي كما أن هند لم تزرها.

تم وضع هند تحت الحراسة في السجن المدني منذ يوم الخميس الماضي بعد أن وُجهت لها تهمة إقامة علاقة غير شرعية مع محسن كريم بناني، في وقت بات الأخير رهن الاعتقال كونه العشيق، قبل أن يحالا الى سجن سلا ومازالت التحقيقات جارية معهما.

هند “الأسطورة” :

استطاعت هند العشابي أن تجعل من نفسها “أسطورة” فحين كانت تعمل مضيفة طيران تعرّفت على شخصية سعودية شهيرة، ثم تعرّفت على سعودي آخر ليكون زوجها الأول، إلا أنه حكم بالسجن لمدة 5 سنوات سجناً مع غرامة قدرها 5.3 مليون دولار بعدما دين بتهمة التآمر والاحتيال والغش الإلكتروني وتزوير بطاقات بنكية وغسيل أموال، وتم الحكم عليه بتاريخ 2 مارس 2011 بعد اعترافه بالذنب.

وفي العام 2007 تزوجت هند من الديبلوماسي الكويتي، بعد أن طلقت من زوجها السعودي وهي حامل في شهرها الثامن وحصلت هند على جواز سفر ديبلوماسي ساعدها في توسيع شبكة علاقتها، وأتاح لها التجوال في العديد من الدول بحرية تامة.

هند التي تحوّلت من مضيفة إلى امرأة غير عادية تجذب اهتمام سياسيين ورجال أعمال نحوها وحققت قفزة في عالم الأعمال والاستثمارات المتتالية، دفعت بمواقع أجنبية إلى التساؤل حول مصدر ثروتها.

وطرحت مواقع أميركية متتبعة لقصة هند تساؤلات عن الطريقة التي استطاعت بها أن توفر التمويلات المالية اللازمة لبداية نشاطها. ولم تكن العشابي بعيدة عن أعين الشرطة الدولية ومكتب التحقيقات الفيديرالي الأميركي FBI، فبحسب ما أورده الموقع الروسي wiki2.gridology.ru فإن الشرطة الدولية كانت تراقب هند بعد شكاوى كثيرة تلقتها، بسبب شبهات حول تهريب الأموال وأنشطة غير مشروعة.

وحسب موقع لوديسك الفرنسي فإن هند العشابي، توجد ضمن قائمة المتهربين من الضرائب والتي لجأت إلى «لجنة لوكسمبورغ الضريبة»، حيث أسست في سنة 2007 باسم اورو هولد Eurohold. وكانت وسائل إعلام تناولت ملفات هند المثيرة، إذ سبق أوردت أن أمراً دولياً صدر بالحجز على 5 طائرات في ملكية المتهمة بسبب الديون المتراكمة عليها، كما تم حجز طائرة خاصة تملكها في مطار «لوبورجي» بباريس.

وقد أسست هند في العام 2010 شركة «داليا ميديا» الفاعلة في مجال الإعلام برأسمال يصل إلى مليون درهم مغربي، كما أسست خلال سنة واحدة أكثر من شركة، بدءاً بـ «العشابي كومباني» الفاعلة في الاستيراد والتصدير والتي تأسست بشريك وحيد برأسمال 3 ملايين درهم، و«داليا بريستيج» الفاعلة في النقل السياحي برأسمال يصل إلى مليونين و500 ألف درهم، و«داليا بيتش» الفاعلة في الانعاش العقاري والسياحي برأسمال يصل إلى مليون درهم، فيما أسست شركة «داليا للاسكان» برأسمال يصل إلى 20 مليون درهم.

وكالات

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد