ألزا تطالب الدارالبيضاء بـ40 مليون يورو ومجلس المدينة يستنجد بالداخلية

زنقة 20 | الرباط

طالبت شركة الحافلات الإسبانية “ألزا”، مجلس الدار البيضاء، بسداد ديون مالية كبيرة.

و بحسب مصادر مطلعة ، فإن شركة Alsa التي ظلت تدبر قطاع النقل الحضري بالدار البيضاء منذ 2019، تطالب مجلس المدينة بمبلغ 40 مليون أورو.

الشركة و بحسب ذات المصادر ، طلبت تدخل السفارة الإسبانية في المغرب للحصول على مستحقاتها.

وسائل إعلام إسبانية، نقلت عن مصادر مقربة من الملف ، أن “المستحقات، رغم أنها متأخرة بعض الشيء، يتم صرفها في الأخير ، لكن وجود ديون بين الشركات والإدارات العمومية ليس أمرا استثنائيا”.

مولاي أحمد أفيلال، نائب رئيس جماعة الدار البيضاء، أقر بوجود ديون بذمة الجماعة، مؤكدا أن مجلس مدينة الدار البيضاء مستعد للسداد.

و أكد أفيلال في تصريح له، أن الجماعة بصدد تسديد ديونها، بمساعدة من المديرية العامة للجماعات المحلية التابعة لوزارة الداخلية.

وبحسب أفيلال ، فإن الديون تراكمت منذ سنوات قبل قدوم العمدة الرميلي، و ذكر أن المجلس الحالي اكتشف عجزاً كبيراً حينما مسك زمام الأمور سنة 2021.

نائب عمدة الدار البيضاء قال أن المجلس دفع العام الماضي أكثر من 130 مليون درهم للشركة الاسبانية، مشيرا الى أن الاشكالية التي يواجهها مجلس المدينة هو أن الديون تزداد كل شهر في ظل نقص الموارد المالية بالجماعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد