الدارالبيضاء تشهد “نهضة خضراء” في عهد الوالي مهيدية

زنقة 20 ا على التومي

تشهد العاصمة الإقتصادية للمملكة تحولا غير مسبوق في البنية التحتية للمدينة المليونية حيث بدت المساحات الخضراء ترى النور في عهد الوالي الجديد محمد مهيدية.

وبفضل صرامة الوالي المعين حديثا، بدأت السلطات المعنية في نفض الغبار عن العديد من المناطق بالدار البيضاء وتحويلها في القريب العاجل إلى فضاءات غناءة خاصة بالمواطنين ومتنفسا لساكنة البيضاء بعد سنوات من التهميش.

ومن المقرر حسب مهتمين، أن تشهد البيضاء إطلاق سلسلة مشاريع تهم الساكنة على الخصوص تشمل توسعة الطرقات والمسالك والتشجير وتنظيم الشواطىء وفتح منافذ لتنقل المارة والمواطنين في كل أرجاء المدينة.

ومنذ تعيينه واليا جديدا على جهة الدار البيضاء سطات، شرع الوالي الجديد محمد امهيدية في القيام بعدد من الجولات التفقدية بمختلف مقاطعات و أقاليم الجهة، و خاصة بالمناطق السوداء للوقوف عن كثب على كل صغيرة و كبيرة ووضع مخطط عاجل لحلها خدمة للساكنة.

وينهج محمد مهيدية حسب مهتمين بالشأن العام المحلي خارطة عمل استثنائية، حيث تتماشى و إشرافه على أحد أكبر الجهات بالمملكة، والتي تعد قاطرة التنمية بالمغرب كما ان الدار البيضاء مقبل على استقبال مونديال كأس العالم 2030 وهي التظاهرة العالمية التي ستجعل من المغرب محط أنظار للعالم وقبلة للسياح والأجانب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد