“وزراء البيجيدي” يشنون هجوماً لاذعاً على عميد كلية بنمسيك الذي عينه بنكيران

زنقة 20 | الرباط

شن وزراء العدالة و التنمية السابقين ، هجوما لاذعا على عميد كلية العلوم بنمسيك في الدار البيضاء، الذي رفض تسليم شهادة لطالبة بسبب ارتدائها الكوفية الفلسطينية في حفل نظمته أمس الأحد المدرسة العليا للتكنولوجيا بالدار البيضاء.

مصطفى الرميد وزير العدل ووزير الدولة السابق وصف عميد الكلية محمد الطالبي بـ”الجبان والمتجرد من الإنسانية”.

وكتب الرميد على صفحته الفايسبوكية مهاجماً عمي الكلية : “إذا صح أن عميداً بكلية مغربية رفض توشيح طالبة لأنها تحمل الكوفية الفلسطينية، فهو جبان لا يستحق العمادة، ومتجرد من الإنسانية لا يستحق الاحترام أرجو ألا يكون الخبر صحيحاً”.

بدوره ، نشر خالد الصمدي، كاتب الدولة السابق المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، مقالا على الموقع الرسمي لحزب العدالة و التنمية ، هاجم فيه عميد كلية العلوم بنمسيك في الدار البيضاء، الذي عين في حكومة بنكيران سنة 2015 ، وهي الحكومة التي كان الصمدي وزيرا فيها.

و قال الصمدي، أن ” العميد يرفض بسلوكه الغريب سياسة بلد برمته”، متسائلا : “هل يمكن أن نراه لا قدر الله في قابل الأيام يرفض توشيح طالبة مغربية تلبس الحجاب، بدعوى أنها تمارس السياسية كما يتخيلها هو، في بلد له خصوصياته وخياراته الدينية والهوياتية والسياسية التي تحميها وتضمنها مؤسساته الدستورية؟”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد