الإزدحام الخانق في فترات العطل يعيد المطلب الملح بتوسعة مطار مراكش ليصبح مطاراً دولياً حقيقياً

زنقة20ا مراكش – علي التومي

يشهد مطار المنارة الدولي هذه الأيام إكتظاظا غير مسبوق بعد توافد العشرات من المغاربة و السياح الأجانب والعرب القادمين على متن رحلات من وجهات مختلفة من العالم مع إقتراب فترة الصيف.

ويعيش مطار المنارة مؤخرا على وقع إزدحام لافت للنظر؛ وهو الأمر الذي بات يحتاج لتدخل عاجل من الجهات الوصية لحلحلة الأمر قبل بلوغ الذروة في شهري يوليوز وغشت؛ حيث يتحول مراكش خلال إلى وجهة مفضلة لمشاهير ورجال أعمال يتقاطرون على المدينة من كل بقاع العالم.

ومع اقتراب فصل الصيف، تتزايد المطالب بتتوسعة مطار لمنارة الدولي لتخفيف الازدحام المتوقع في ظل صغر حجم المحطة الجوية الحالية؛كمايتطلع المسافرون في مراكش إلى زيادة طاقة المطار وتوسعته ليخدم الكم الكبير من الطائرات والمسافرين الذين سيحطون رحالهم فيه في فترات العطل واشهر الصيف.

ويشكو المسافرون بمراكش من صغر المحطة الجوية مما يتسبب دائما في ازدحام كبير، خاصة خلال ساعات الذروة خلال العطل والمناسبات الدينية والوطنية؛ كما أن المسافرون يجدون صعوبة في الكثير من الأمور الأساسية بسبب طوابير الإنتظار داخل المطار المذكور.

وكان فريد شوراق والي جهة مراكش اسفي وعامل عمالة مراكش قد اعلن في وقت سابق عن قرب الشروع في تشييد مطار جديد بمراكش و أن المدينة ستعرف اطلاق مشروع مطار خاص بالطائرات المنخفضة التكلفة وجاء ذلك خلال الجمع العادي للمجلس الجهوي للسياحة بمراكش.

إلى ذلك اكد والي مراكش ان مدينة مراكش ستحظى قريبا بمطار جديد يقع على بعد 30 كيلومتر عن المدينة و سيتفح المجال لتطور المنطقة التي ستحتضن المطار الجديد، فيما مطار المنارة سيكون منصة لهبوط الطائرات الرسمية والطائرات الخاصة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد