تنظيم كارثي ليورو ألمانيا…الكراطة وعنف الجماهير يجلب إنتقادات لاذعة

زنقة20ا أنس أكتاو

تسببت المشاهد المضحكة من يورو ألمانيا 2024، للكيفية البدائية لتصريف الأمطار المتهاطلة والعنف الكبير بشوارع المدن المستضيفة فيما بين جماهير البلدان المشاركة في جدل واسع حول فشل التنظيم الألماني لهذه المسابقة الكروية العريقة.

وكشفت صور تصريف الأمطار بطرق بدائية من داخل أحد ملاعب اليورو، عن كون الدول العظمى مهما على شأنها فإن التنظيم لا يكون بنفس جودة ومستوى تطورها وتقدمها، ولعل مونديال قطر ومونديال الأندية بالمغرب خير مثالين.

فحينما كان إستخدام الكراطة بالمغرب قبل سنوات خلال مباريات مونديال الأندية بالعاصمة الرباط، كان حديثاً للصحف والقنوات العالمية، لكن بحدوث نفس الشيء بألمانيا فإن الأمر وكأن شيئاً لم يقع.

اللاعب المصري السابق، محمد أبو تريكة، ظهر في تحليل بقنوات بي ان سبورتس، وهو يسخر من التنظيم الألماني لكأس الأمم الأوروبية 2024.

واعتبر أبو تريكة، خلال تحليله لمباراة ضمن يورو 2024 على قناة Bein sport أن الألمان كانوا أشد المنتقدين لقطر في 2022 لكنهم الآن ينظمون كأس أوروبا بشكل سيئ، وفق تعبيره.

وقارن أبو تريكة إلى الأمن المستتب الذي شهده مونديال قطر 2022 وبين حوادث الشغب التي توازت مع مباريات كأس الأمم الأوروبية، فضلا عن حادثة تسرب المياه في ملعب دورتموند قبل مباراة تركيا وجورجيا ضمن منافسات البطولة.

ويعتبر التنظيم الجيد والأمن المستتب عاملان حاسمان لضمان تجربة ممتعة وآمنة للجماهير، حيث استحسنت الجماهير ذلك في مونديال قطر 2022، عكس الحاصل في ألمانيا التي تلاقي انتقادات حادة من وسائل الإعلام الأوروبية بسبب حوادث الشغب المتكررة إضافة إلى عدم مواكبة وسائل النقل للأعداد الكبيرة من الجماهير الوافدة لمتابعة منتخباتها.

ورغم التوقعات العالية من ألمانيا، إلا أن بطولة كأس أوروبا 2024 تواجه بعض المشكلات التنظيمية، وتم تسجيل حالات كثيرة من الشغب بين جماهير عدد من المنتخبات خصوصا في مباراة إنجلترا وصربيا، وتركيا ضد جورجيا.

كما تأثرت تجربة الجماهير بشكل ملحوظ بسبب الازدحام وتأخر وصول القطارات، مما أدى إلى انتقادات واسعة من قبل وسائل الإعلام والجماهير على حد سواء.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد