مخاوف من استمرار تسويق حليب يهدد صحة الرضع بالمغرب

زنقة 20 ا علي التومي

علم موقع Rue20 لدى مصادر طبية، أن مصالح وزارة الصحة والحماية الإجتماعية بصدد التحقيق في موضوع يتعلق ببيع وتوزيع نوع من حليب الأطفال الرضع يحمل الكثير من المواد السكرية التي تشكل خطرا على حياة هذه الفئة.

ويأتي هذا المستجد في سياق إقرار شركة “نستله” السويسرية، المصنعة لحليب الرضع والأطفال، بوجود كميات من السكر المضاف في منتجاتها الموجهة لهذه الفئة، والتي يتم تسويقها في عدد من البلدان الإفريقية.

وسبق لهذا الموضوع أن تمت إثارته بالبرلمان المغربي، حيث وجهت النائبة البرلمانية نجوى ككوس سؤالا شفويا، لوزير الصحة والحماية الاجتماعية، حول تسويق منتوج موجه للأطفال الرضع يتضمن كمية من السكر لا تحترم المعايير المعمول بها لدى منظمة الصحة العالمية.

وقالت نجوى کوکوس، عضو فريق الأصالة والمعاصرة، أن “أصوات الكثير من الخبراء والباحثين في مراكز الأبحاث، حذرت من وجود كميات من السكر في حليب موجه للأطفال الرضع لا تحترم المعايير المعمول بها لدى منظمة الصحة العالمية”.

ونبهت نجوى كوكوس في سؤالها من أن “هذا السكر يشكل خطرا على صحة الرضع، خصوصا الذين لم يكملوا السنة الأولى من عمرهم، حيث إن تناولهم لمادة السكر قد يؤدي بهم إلى الاختناق والموت”.

إلى ذلك طالبت كوكوس وزير الصحة والحماية الاجتماعية، بتوضيح ما إذا كان المغرب من بين الدول المعنية بهذا المنتوج، وعن الإجراءات المتخذة لفتح تحقيق حوله”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد