احتقان في كلية الحقوق بمراكش بسبب امتحان اللغات الأجنبية

زنقة20ا مراكش: محمد المفرك

تعيش كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التابعة لجامعة القاضي عياض مراكش على وقع الاحتقان بسبب امتحان مادة اللغات الاجنبية.

وقد أكد طلبة القانون الخاص عدم النظام و التضييق على المترشحين مما يؤكد فشل إدارة الجامعة في اعتماد النظام البيداغوجي الجديد وتذمرهم بعدما إضطر جلهم إلى الإجابة دون أدنى تركيز وفي ظل ظروف غير سليمة على عشرات الأسئلة المطروحة في مادتي الفرنسية والانجليزية، حيث بالاضافة الى جمعهما في امتحان واحد لا تتجاوز مدته ساعة ونصف تم اعتماد 45 سؤال في اللغة الانجليزية الى جانب 21 سؤال في اللغة الفرنسية.

هذا وقد سلم جل الطلبة اوراقهم دون اكمال الاختبار فيما أجاب البقية عن الاسئلة دون تمحيص او تأكد من المعلومة خاصة في مادة اللغة الانجليزية على اعتبار أن 45 دقيقة لا تكفي لقراءة واستيعاب 45 سؤال إلا اذا تعلق الامر بتخمينات غير جازمة وهو أمر غير مقبول وغير عادل لا سيما ان الطلبة لم تكن لديهم أي فكرة عن مواضيع الامتحان لأن اللغات كانت حصصها غير كافية وموزعة بين أربع حصص حضورية في كل لغة و عشرات الاسئلة والاختبارات الغير متجانسة في تطبيق اللغات دون محاور واضحة للتركيز عليها يوم الامتحان.

ويشار إلى أن الطلبة يعانون منذ اطلاق المنصات من المشاكل التقنية التي جعلت امر متابعة الدروس عن بعد أمرا معقدا، حيث عجز المئات عن ولوج الحسابات الخاصة بهم وسط تخوفات من تأثر نقاطهم بهذا العجز عن المواكبة رقميا وفي ظل اصطدام الطلبة برسائل الخطأ وعدم امكانية الولوج للمنصات، وعدم وجود دعم تقني فعال.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد