شركات مغربية، إسبانية، فرنسية وصينية تتنافس للظفر بمشروع ملعب الدارالبيضاء المرشح لإحتضان نهائي كأس العالم 2030

زنقة 20. الرباط

كشفت وسائل إعلام اسبانية، ان مجموعة من شركات البناء الإسبانية الكبرى تتنافس بقوة على الفوز بصفقة بناء ملعب الدار البيضاء الكبير المستقبلي في مدينة بنسليمان، والذي سيكون أحد الملاعب الرئيسية الحاضنة لكأس العالم 2030 التي يستضيفها المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة “Vozpopuli” الإسبانية ان مشروع بناء ملعب الدار البيضاء بالمغرب يعكس إهتمام الشركات الإسبانية المتزايد بهذا المشروع الضخم.

وتمتاز الشركات الإسبانية على غرار شركة “Actividades de Construcción y Servicios” و”Ferrovial” و”Acciona” بخبرة واسعة في بناء هذا النوع من المشاريع مما يمنحها ميزة تنافسية.

وتقدر تكلفة هذا المشروع الضخم بـ 470 مليون يورو تشمل ملعبًا بسعة 115 ألف متفرج على مساحة 100 هكتار.

كما ان هذا الملعب الذي تم تصميمه من طرف الشركة الإنجليزية الشهيرة “Populous” سيتضمن تصاميم مستوحاة من الثقافة المغربية على شكل “خيمة موسم ” لتكون الثقافة المغربية حاضرة في واجهة احد أضخم الملاعب بشمال افريقيا.

إلى ذلك تواجه الشركات الإسبانية منافسة شرسة من شركات فرنسية وصينية ومن دول عالمية اخرى، حيث من المتوقع أن تتضمن الأعمال داخل هذا الملعب الكبير بناء ملاعب تدريب، مساحات تجارية، ومواقف سيارات، مما يعزز فرصة المغرب لإستضافة مباريات نهائية أو نصف نهائي كأس العالم 2030.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد