العثور على جثة تحت أنقاض عمارة سكنية بنيت فوق تربة عرضة للإنهيار بطنجة

زنقة 20. طنجة

عثر مساء اليوم الأربعاء، بعد نحو 18 ساعة من البحث تحت الأنقاض، على جثة حارس بناية غير مكتملة البناء، بحي الرهراه بمدينة طنجة بنيت فوق تربة معرضة للانهيار.

واستمرت عناصر من الوقاية المدنية معززة بعناصر الشرطة والقوات المساعدة والسلطات المحلية بطنجة، في البحث عن الحارس بناية سقطت خلال ساعات الصبح الأولى لليوم الاربعاء.

واستعملت عناصر الوقاية المدنية والشرطة السينوتقنية الكلاب المختصة، وأجهزة لوجيستية للرصد، منذ ساعات الصباح الاولى، بغية الوصول لمكان الحارس، والذي أبلغت عائلته عن فقدانه منذ ليلة الأمس.

وعرف مكان الحادث، حي الرهراه التابع لمقاطعة طنجة المدينة، حضور عدد من المسؤولين أبرزهم والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعمدة طنجة ومسؤولين آخرين محليين وأمنيين.

وكانت العمارة التي سقطت صباح اليوم، والتابعة لشركة مقاولة للبناء معروفة في شمال المملكة، قد أصدر الوالي السابق محمد مهيدية، قرارا بمنع استكمال بنائها رغم حصولها على رخصة من المجلس الجماعي لمدينة طنجة، كونها لا تطابق المعايير المعمول بها خاصة وأنها بنية في أرض رخوة مشبعة بالمياه.

وطالبت مصادر حقوقية بالتحقيق في خلفيات هذا الحادث خاصة وأن المنعش العقاري المعروف بطنجة سبق وتم إنذاره بتوقيف الأشغال بذات العمارة المنهارة، فيما لازالت عمارتين بجانبها معرضتين للانهيار ويقطنها عشرات العائلات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد