عبد الله بن مبارك في حوار مع Rue20 من قلب ملعب مالقا : دياز إتخذ القرار الصائب بتمثيل المغرب

زنقة 20. مالقا / إسبانيا – أجرى الحوار : إسماعيل الخواجة/محمد أربعي

أَشادَ عبد الله بن مبارك، أحد أساطير نادي مالقا الإسباني، بقرار إبراهيم دياز اللعب لمنتخب المغرب.

وقال بن مبارك، الذي كان مديراً تقنيا للمغرب في كأس العالم 1986 بالمكسيك، عن إبراهيم دياز، في حوار أجراه مع جريدة Rue20 بالإسبانية، «إنه فتى إلتحق بنادي مالقة وعمره تسع سنوات».

وأوضح بن مبارك، أنه «منذ ذلك الحين، كان متفوقًا في كل شيء على اللاعبين الذين كانوا معه؛ متفوق في التفكير والسرعة والتنفيذ منذ الصغر».

كما أبرز بن مبارك في حوار خص به جريدة Rue20 بالنسخة الإسبانية، سينشر على حلقات، تطور لاعب ريال مدريد، مشيرًا إلى أن «إبراهيم دياز حقق قفزة نوعية. أولاً كان معنا في مالقة وأراد برشلونة ضمه؛ أرادوا أخذه منا».

ويرى بن مبارك أن «اختيار إبراهيم دياز للمغرب كان اختياراً شخصياً صائباً وسيجد ما كان يبحث عنه رفقة المغرب»؛ لذلك «فضل اللعب مع المغرب وليس مع إسبانيا».

بنمبارك أشار إلى أنه «عندما عاد إبراهيم إلى المغرب وانتقل إلى مدريد، أضاف الكثر وليس العكس؛ بل أصبح أفضل من كثيرين».

كما رفض بنمبارك الانتقادات الموجهة للاعبين ذوي الجنسية المزدوجة الذين يختارون المغرب؛ مؤكدًا أن «عندما تختار فريقًا أو منتخبا، يجب أن تكون لديك مشاعر تجاه ذلك المنتخب».

وفي حالة إبراهيم دياز، بحسب بن مبارك، «تحركت مشاعره وقال عائلتي من المغرب وأنا أريد اللعب مع المغرب».

وجدد بن مبارك التأكيد على أن إبراهيم دياز قام بالخيار الأمثل، مضيفاً :  «لازلت أتذكره طفلاً هنا في مالقا منذ الصغر؛ الآن لقد سلك الطريق الصحيح».

وختم بنمبارك حديثه قائلاً «أنا أحييه، لقد قلت له ذلك وهنأته على إختياره المغرب»؛ متمنيًا «أن يستمتع بما يجيده حتى يستمتع الناس بما يقدمه».

تجدر الإشارة إلى أن الحوار المكتوب و المصور كاملا سيتم نشره لاحقًا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد