‘بان كيمون’ يدعو في آخر أيامه على رأس الـUN إلى جولة خامسة من المفاوضات بين البوليساريو و المغرب

زنقة 20 . الرباط

اقترحت الأمم المتحدة رسميا إعادة بعث المفاوضات بين جبهة البوليساريو و المغرب من أجل التوصل إلى حل النزاع في الصحراء ، حسبما أعلنه أمس الاثنين المتحدث باسم الأمين العام الأممي “فرحان حق نائب”.

وقال “فرحان حق” خلال المؤتمر الصحفي اليومي أنه “تم تقديم اقتراح رسمي لطرفي النزاع” جبهة البوليساريو و المغرب مضيفاً أنه تم إخطار بلدان الجوار، موضحا أن “مجلس الأمن جدد الآن دعوته لاستئناف المفاوضات و لا شيء يمنع السيد كريستوفر روس من العودة إلى المنطقة لمواصلة جهوده من أجل تسهيل المفاوضات”.

و أشار المسؤول الأممي إلى أن “روس” مبعوث الأمين العام الأممي إلى الصحراء قد أجرى خلال الأسابيع الأخيرة عدة اتصالات مع أطراف النزاع و مع بلدان الجوار من أجل إعادة بعث مسار المفاوضات بين الطرفين.

و كان مجلس الأمن الأممي قد دعا يوم الثلاثاء المنصرم حسب ما أوردته وكالة الأنباء التابعة لجبهة البوليساريو إلى استئناف المفاوضات بين جبهة البوليساريو و المغرب اللذين يتعين عليهما التوصل إلى حل لقضية الصحراء.

و صرح رئيس مجلس الأمن الدولي كورو بيشو عقب اجتماع حول المينورسو أن “أعضاء مجلس الأمن قد أكدوا على أهمية استئناف المفاوضات المباشرة (بين جبهة البوليساريو والمغرب) من أجل التوصل إلى حل سياسي”.

قد يعجبك ايضا
  1. عبدالكريم بوشيخي يقول

    يجب التفاوض اولا على احصاء و تحديد هويات هؤلاء القاطنين في مخيمات تندوف التي تدعي الجزائر انهم لاجئون يجب وضع النقاط على الحروف فبعد هذا الاحصاء الضروري و الهام و الذي سيعطينا الحجم الحقيقي عن من تبقى من ابناء الصحراء المغربية المسترجعة في تلك الخيام و المفاجاة بعد ذالك ستكون مزلزلة لان عددهم لا يتعدى 5 الاف شخص يجب مطالبة الامم المتحدة بترحيلهم من تندوف الى مكان اخر في المغرب او في اي دولة اخرى حتى يتحرروا و يتخلصوا من قبضة النظام الجزائري و مخابراته و عساكره و عملاءه من اقزام البوليساريو و حينما ننتهي من المرحلة الاولى من المفاوضات مع التطبيق الفوري لما ذكرت ستنتهي اوتوماتيكيا خرافة الجمهورية الصحراوية و الشعب الصحراوي و لم نعد في حاجة الى ما يسمى بالاستفتاء الذي تتستر من ورائه الجزائر اعرف ان ما افكر فيه صعب التطبيق على ذالك النظام لانه سيقضي على احلامه الشيطانية التي عمل عليها ازيد من 41 سنة و لم يجني من ورائها الا الفشل في جميع الميادين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد