الإتحاد الدولي للمصارعة يعتمد أقمصة المغرب بالخريطة الرسمية خلال أولمبياد باريس

زنقة 20 | الرباط

أكد فؤاد مسكوت رئيس الجامعة الملكية للمصارعة في تصريح لموقع Rue20 ، أن الجامعة الملكية المغربية للمصارعات المماثلة بادرت إلى إتحاد قرار يتماشى مع ما صنعه فريق نهضة بركان من موقف تاريخي عند التشبث بالسيادة المغربية و بالأحقية في وضع الراية الوطنية معززة بالخريطة الوطنية الرسمية التي تشمل كل الأقاليم من طنجة إلى الكويرة.

و قال مسكوت في تصريحه ، أن الجامعة التي يترأسها راسلت الجهاز الدولي الوصي قصد اعتماد ذات الراية و الخريطة في ألبسة المنتخب الوطني للمصارعة خلال التباري سواء بواسطة المصارع المؤهل إلى أولمبياد باريس 2024 أو بطولة إفريقيا 2025 أو البطولات و المنافسات 2024/2028.

و ذكر مسكوت أن توصل برد من الإتحاد الدولي يقر بالمصادقة على اعتماد الراية و الخريطة المغربية في الألبسة الرياضية للمصارع المغربي كما هو معمول به في كل المنافسات و داخل القارات الخمس و بذلك يصبح العمل بهاته الألبسة مستشهرة براية الوطن و معززة بالخريطة المغربية خلال المنافسات القادمة.

و أكد مسكوت أن “أي تحرش من اي كان للمساس بهذا الاختيار السيادي لن نرضخ له مهما تكن الضغوطات فالمغرب الذي علمنا فيه ملوك الدولة العلوية الشريفة قيم التسامح و الاخلاق العالية و بأن لا نتدخل في الشؤون الداخلية للدول سواء كنا مسؤولين حكوميين أو ممثلين للمجتمع المدني سيضل على هذا النهج المعبر عن ذاته و من منطلقات تاريخية تصالح فيها مع كل المسارات منفتحا على الاخر مرسخا لقيم التوادد و التآخي و هي التي تؤسس قيم الفعل الأولمبي على أن تكون الرياضة قاطرة للتعايش و التآخي دون أن يشوبها أي تسييس كما حصل في نازلة فريقنا الفد نهضة بركان”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد