شبيبة الحركة الشعبية تناقش ‘الحريات’ في جامعتها الصيفية بأكادير

0

زنقة 20 . الرباط

ابتداءً من اليوم الإثنين تعقد الشبيبة الحركية الدورة الأولى للجامعة الصيفية ما بين 1 و6 غشت 2016 بمدينة أكادير تحت شعار “الحريات في ظل أزمة الاختلاف”، وذلك في إطار استعداد حزب الحركة الشعبية والتنظيمات الموازية لها لاستحقاقات 7 أكتوبر.

وستتخلل هذه الجامعة، التي ستعرف مشاركة حوالي 150 ممثل و ممثلة عن كل إقليم، تنظيم ورشات وموائد مستديرة بحضور خبراء دوليين، وزراء وأساتذة باحثين من أجل تمكين الشباب المشارك من آليات التواصل السياسي وإدارة الحملات الانتخابية، علاوة على تزويدهم بمختلف الإجراءات والمساطر القانونية التي تضمن شفافية و نزاهة الانتخابات.

هشام فكري المنسق العام للشبيبة الحركية أكد أن هذا النشاط ينظم من أجل فتح نقاش وطني صريح حول مختلف القضايا الوطنية، مشيرا إلى أن تبني الخطاب السياسي في الأونة الأخيرة كان دافعا أساسيا للتفكير في هذا الملتقى.

“فكري” اعتبر أن اختيار الموضوع يأتي في إطار المجهودات التي تقوم بها الشبيبة الحركية منذ التأسيس من أجل تحصين المكتسبات و رفع سقف الحريات والحقوق مع احترام تام لمقدسات البلاد والخصوصيات المغربية بشكل يتماشى و التطورات المتسارعة التي يعرفها مجال الحقوق و الحريات على المستوى الدولي، الإقليمي و الوطني.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
التسجيل في القائمة البريدية
التسجيل في القائمة البريدية
تحميل التعليقات...

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد