بنيعيش: بعض الأحزاب الإسبانية تتعمد تقديم صور سيئة عن المغاربة في حملاتها الإنتخابية

زنقة 20. الرباط

عبرت سفيرة المملكة المغربية لدى إسبانيا، السيدة كريمة بنيعيش، عن أسفها لاستغلال بعض الأحزاب الإسبانية للمواطنين المغاربة في الحملات الانتخابية، مشيرة إلى أن هذا الأمر غير عادل لأن المجتمع المغربي متكامل في إسبانيا.

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية (EFE)، أشادت بنيعيش بالمغاربة المقيمين في إسبانيا وقالت إن المغرب فخور جداً بأبنائه الذين يعيشون هناك، مشيرة إلى ضر وجود “بعض المشاكل كون الأمر يتعلق بأكثر من مليون شخص”، وأكدت أن هذه المشاكل “لا تنتمي إلى دين أو لون، بل تعتمد على الأفراد”.

وقالت السفيرة المغربية إنها ترى أن بعض الحملات الانتخابية في وسائل إعلام ولدى أحزاب سياسية يمكن أن تؤثر سلبًا على المجتمع المغربي المقيم في إسبانيا من خلال إيصال رسائل سلبية حول الهجرة.

وأشارت بنيعيش إلى أنه يتم التحدث بشكل سلبي واللجوء بشكل متكرر إلى المغرب عندما تكون هناك انتخابات، مضيفة أن هناك العديد من الأشياء الإيجابية، بما في ذلك التكامل الكامل في إسبانيا للأشخاص الذين هاجروا باستثناء جزء صغير جدًا.

وأبرزت رئيسة البعثة الدبلوماسية المغربية بمدريد أنه يتم ربط المغرب عادة بالهجرة غير النظامية، مشيرة إلى أن هذا “لا يتفق مع الواقع”.

وتابعت في ذات السياق أن حضرت اجتماعًا عمليًا في مؤسسة ثقافات البحر الأبيض المتوسط في إشبيلية حول مشروع “روح الثقافات” لتعزيز العلاقات بين الأخويات والجمعيات في أندلسيا والمغرب.

وختمت قائلة إنها تهدف من خلال هذه الفعاليات إلى تعزيز الفهم والمعرفة بين الشعوب المختلفة والأديان المختلفة ومكافحة الصور النمطية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد