استقالات جماعية من الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام

زنقة 20 ا علي التومي

توصل موقع Rue20 بعدد من الإستقالات من الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام التي يرأسها جمال السويسي.

وحسب ذات المصادر، فإن قرار الاستقالة من الغرفة السينمائية جاء بعد سوء تدبيرها في محطات عديدة، حيث لم تقدم شيئا يذكر لمهنيي السينما خلال السنوات الأخيرة، وبسبب سوء التدبير واتخاذ قرارات أحادية الجانب دون الرجوع إلى القاعدة واستشارتها في الخطوات التي تتخذها الغرفة.

وأكد عدد من المستقيلين في تصريحات متفرقة أن الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام خرجت عن الإطار الذي أحدثت من أجله، حيث أصبحت ناطقا رئيسيا باسم لوبي الفساد الذي عاث في السينما المغربية منذ سنوات، وسلاحا بين أيديهم يهدد مستقبل السينمائيين الأحرار.

وتتواصل الإستقالات من الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام، بعد الفضائح المدوية والمتتالية التي تتخبط فيها، حيث أكدت مصادرنا أن عشرات شركات الإنتاج تستعد بدورها لتقديم استقالات أعضائها خلال الساعات القادمة.

وناشد المستقيلون القائمين على القطاع السينمائي ببلادنا، إلى محاكمة والتصدي لكل من ثبت في حقه التلاعب بالإطارات السينمائية الوطنية لمصالحه الخاصة، وعلى رأسها الغرفة المغربية لمنتجي الأفلام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد