مغاربة يؤدون الصلاة في رمضان داخل معبد يهودي بمراكش

زنقة 20 | متابعة

نشرت صفحة حانوكا للمغاربة اليهود على مواقع التواصل الإجتماعي، صورة لمسلمين مغاربة و هم يؤدون صلاة المغرب في المعبد اليهودي بحي جليز بمدينة مراكش.

و علقت الصفحة على الصورة بالقول : “فقط في المغرب ارض الاولياء والتصاديكيم. مسلمون يؤدون صلاة المغرب ، في المعبد اليهودي بكليز مراكش”.

الصورة تم تناقلها على مواقع التواصل، ونالت اختلافا في الآراء بين مرحب بها لما في ذلك من تآخ و سلام بين المسلمين و اليهود ، فيما عبر آخرون عن رفضهم للصلاة داخل الكنيس اليهودي، و دافعوا عن ذلك بالقول أن صلاة الجماعة لا تجوز إلا في المساجد والأماكن المعدة لذلك و التي تخص المسلمين.

أحد المعلقين كتب يقول : “المغرب هي الدولة الوحيدة التي تتعايش مع جميع الاديان”، و أضاف آخر : “إذا كان المشرق بلاد الأنبياء فالمغرب بلاد الأولياء والله جعل الأرض كلھا مسجدا طھورا”.

إحدى المعلقات علقت على جدل التعبد داخل الكنيس اليهودي بالقول : “ليس حراما هو بيت من بيوت الله العبادة ان لم يتوفر مسجد او ضيق الوقت للوصول الى مسجد فاي بيت عبادة يفي بالغرض”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد