الخارجية الإسبانية: من حق المغرب إجراء المناورات العسكرية في مياهه الإقليمية وهي بعيدة عن جزر الكنار

زنقة 20. الرباط

أكدت وزارة الشؤون الخارجية الإسبانية، أن المناورات العسكرية التي تقوم بها المغرب قرب جزر الكناري تجري في مناطق محددة وبعيدة جدًا عن المياه الإسبانية.

وجاءت تصريحات وزارة الخارجية الإسبانية، بعد تعبير حكومة جزر الكناري عن “قلقها بشأن المناورات المغربية الجارية في سواحل الأقاليم الجنوبية المقابلة لمقاطعة الكناري الإسبانية.

وأبرزت وسائل إعلام إسبانية، أن وزير الخارجية الإسبانية خوسيه مانويل الباريس نقل هذه التصريحات لرئيس جزر الكناري، فيرناندو كلافيخو، واتفقا على عقد اجتماع وجها لوجه قريبًا لمناقشة الموضوع.

وبحسب وزارة الخارجية الإسبانية، فق اتفق الباريس وكلافيخو على أهمية الحفاظ على المرحلة الحالية من العلاقات الطيبة مع المغرب لإسبانيا وجزر الكناري.

وأعلنت مدريد هذه التفاصيل حول تدريبات المغرب في سواحله الجنوبية بعد أن أعربت حكومة جزر الكناري عن قلقها إزاء التدريبات العسكرية التي تجري منذ الأسبوع الماضي في المياه القريبة من الجزر حيث طلب كلافيخو حينها معرفة ما إذا كان المغرب قد أبلغ الحكومة الإسبانية عن هذه الحركات أم لا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد