ميغاراما مراكش تمنع صحافيين مهنيين من تغطية عرض بوطازوت و يسار 

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

منعت إدارة سينما ميكاراما بمراكش و شركة مغمورة في الانتاج ممثلي وسائل الإعلام المهنية المحلية و الوطنية من حضور وتغطية عرض فكاهي لدنيا بوطازوت و يسار لمغاري و رشيد رفيق بمراكش.

وتفاجأ عدد من الصحفيين المهنيين الذين كانوا يرغبون في تغطية العرض الفكاهي المذكور الذي ينظم بمراكش من منعهم من الحضور وإعطاء الأوامر من طرف مراهق لحراس الأمن الخاص بعدم ولوجهم لباب سينما ميكراما بمراكش قائلا: ” ما تخليش هاد القماقم يدخلوا ولا نعيط للبوليس”.

وتسائل الصحافييون كيف لعرض أقيم بمراكش عاصمة الفكاهة أن يقصي الصحافيين الذين تكبدوا عناء المجئ، خصوصا أنه أقيم في ليالي رمضان على الساعة العاشرة ليلا.

وأكد الصحافييون أن منعهم جاء مخافة طرح أسئلة تخص الاستهزاء برجال التعليم و استعمال عبارات تسيء لنساء آيت أورير في سلسلة “ولاد يزة” المعروضة خلال شهر رمضان، مؤكدين أن مدينة “مراكش ماشي دار للافراح لي بغا يدير شي عرض يديرو فبلادو ويهنينا ما يجيش ليها ”
ويبدو أن الفكاهيين المذكورين “أصبحت لديهم حساسية من الصحافة المغربية المهنية ” التي لا يكنون لها أي ود وهو ما يفسر رفضهم لجعل العرض مفتوح أمام ممثلي وسائل الإعلام المهنية ضاربين بعرض الحائط القانون و الدستور المغربي.

واستغرب المهنييون من رد الجميل لهم من طرف المذكورين الذين عرفهم الجمهور المغريي عن طريق الاعلام و الصحافة المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد