شخصيات نافذة تستولي على مناطق استراتيجية قريبة من الشاطئ بالجديدة

زنقة 20 ا علي التومي

تورط عدد كبير من رؤساء الجماعات في منح رخص استغلال زادت من حدة تفريخ البناء العشوائي، خاصة بمحاذاة تجمعات سكنية، تصنف في خانة المنتجعات السياحية القريبة من الشاطئ.

وتجندت السلطات منذ أيام على الصعيد الوطني من أجل مواجهة البنايات غير اللائقة، وكذا المباني المشيدة على الملك البحري، حيث دكت جرافات الهدم العشرات من البنايات التي تدخل في هذا الصنف، خاصة تلك التي التهمت مساحات مهمة من الأراضي الساحلية.

وكشفت تحريات حديثة للسلطات المختصة تفريخ بنايات عشوائية متراصة على الطريق الساحلي الرابط بين البيضاء وأزمور، خاصة في المنطقة المحسوبة على النفوذ الترابي لجماعة “المهارزة” الساحل، الخاضعة لعمالة إقليم الجديدة.

إلى ذلك إعتبر أعضاء من مجلس الجماعة المذكورة أن “تفريخ جميع هذه المحلات تم ضمن مجال ترابي لدائرة انتخابية، يحتكرها منتخب نافذ، لا يكترث بالأصوات المطالبة بالتدخل، من أجل وضع حد لهذه الخروقات، التي تلتهم أراضي شاسعة من المجال الحضري،تورد يومية الصباح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد