تسرب كميات كبيرة من المياه في شبكة توزيع الماء بدواوير تاونات

زنقة 20 ا متابعة

وجهت فاطمة التامني، نائبة برلمانية عن فيدرالية اليسار الديمقراطي، سؤالا كتابيا إلى وزير التجهيز والماء، بشأن “تبذير الثروة المائية بجماعة بني وليد نواحي تاونات “.

وقالت التامني إنه “في الوقت الذي تزداد حدة الأصوات المطالبة بالحفاظ على ما تبقى من الثروة المائية، وفي ضوء الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الدولة، لترشيد استعمال المياه، يقف المكتب الوطني للماء متفرجا على ضياع آلاف الأمتار المكعبة من المياه الصالحة للشرب من خزاناته بتراب جماعة بني وليد نتيجة التسربات التي تعاني منها شبكة ربط الدواوير بهذه المادة الحيوية.

وأضافت البرلمانية أن عدادات خزانات المكتب بدوار القلعة تعطي فكرة على هول الكارثة، لما تسجله من أرقام فلكية رغم ضعف الاستهلاك الملاحظ من قبل الساكنة، التي لا تستعمل السقايات العمومية إلا للضرورة القصوى، والنتيجة ضياع عشرات الآلاف من الأمتار المكعبة من المياه الصالحة للشرب.

وطالبت البرلمانية التامني بتدخل الوزير لوقف ” نزيف الضياع ” الذي تتعرض له الثروة المائية في ظل الظرفية القاهرة التي تعيشها البلاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد