مكالمة هاتفية تقاطع لقاءً لبنكيران مع شبيبته تحدث فيه عن إمكانية زوال الملكية بالمغرب

زنقة 20 . الرباط

قاطعت مكالمة هاتفية ‘مهمة’ رئيس الحكومة “عبد الإله بنكيران” بعد أن فاجأته وهو يتحدث في لقاء مفتوح مع أعضاء شبيبة حزبه في ملتقاها الوطني الثاني عشر المقام بأكادير حيث غادر المنصة رفقة مرافقيه ومنهم سائقه الخاص .

وكان بنكيران يتحدث أمام شبية حزب العدالة و التنمية صبيحة اليوم الإثنين بمدينة أكادير وآخر ما كان قد تفوه به قبل أن تصله المكالمة المهمة هو حكيه لما دار بينه و بين الرئيس البرتغالي الذي زار المغرب مؤخراً حيث قال بنكيران “عندما نزل الرئيس البرتغالي من الطائرة تحدث معي بكل عفوية وسألني عن الفترة المتبقية للإنتخابات وقلت له أن شهرين تفصلنا عنها فأجابني بالقول وماذا ترى هل ستحتلون المرتبة الأولى فأجبته نعم سنحتل المرتبة الأولى إلا إذا تغير شيء في الشهور المتبقية ليجيبني الرئيس البرتغالي بالقول : لن تتغير الأمور في شهرين”.

وأضاف بنكيران أن الرئيس البرتغالي عرض عليه إجازة خاصة على حسابه في البرتغال بعد الإنتخابات وسأله إن كان من معجبي “النبيذ الأحمر” Vin Rouge” ليجيبه رئيس الحكومة بالقول “سيدي الرئيس أنا لا أشرب الخمر” مخاطباً شبيبة حزبه بالقول “واخا قالولي عندهوم شي خمر مزيان” وبعد هذه الجملة باغتت مكالمة هاتفية بنكيران ليترك المنصة فارغة قبل أن يعود بعد مرور أزيد من 20 دقيقة دون أن يكشف عن فحوى المكالمة.

وتحدث رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة و التنمية في لقائه قبل المكالمة الهاتفية ‘المهمة’ أن هناك من كان يريد زوال الملكية و الثورة عليها ومنازعتها في صلاحياتها “و نحن سنتعاون مع المؤسسة الملكية ولن نمارس الشد والجذب مع الملك وسنصبر ونتعاون في اتجاه ما تيسر به التعاون ..لأنني أعرف أنه إن قدر الله و لم تبقى الملكية بالمغرب فستحل به حرب أهلية وفوضى أو سينقسم إلى دويلات أو ستحكمه ديكتاتورية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد